الرياضة

درة الملاعب يحتضن كأس السوبر الإيطالي.. ميلان والإنتر.. من يتوج باللقب في ديربي الغضب؟

جدة – هلال سلمان

يتواجه قطبا مدينة ميلانو، أي سي ميلان وإنترناسيونالي، في الـ 10 مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض (درة الملاعب) في المباراة النهائية لكأس السوبر الإيطالي الذي يقام ضمن موسم الدرعية.
ويأتي اللقاء قبل نحو أسبوعين من مباراة “ديربي الغضب” في الدوري الإيطالي، التي تجمع الفريقين على استاد سان سيرو في 5 فبراير المقبل.
وتوج ميلان بلقب الدوري الإيطالي في الموسم الماضي، في الوقت الذي أحرز فيه إنتر ميلان لقب الكأس، والرابط بينهما مرور عقد من الزمان، حيث توج (روسونيري) بلقب (سكوديتو) لأول مرة منذ 10 أعوام، ونال إنتر الكأس بعد غياب 10 أعوام أيضاً.
ويحتل ميلا ن حالياً المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق 9 نقاط خلف نابولي المتصدر، ومتفوقاً بنقطة واحدة على يوفنتوس وإنتر ميلان.


خبرة بيولي تواجه طموح إنزاغي
يقود ميلان المدرب ستيفانو بيولي البالغ من العمر 57 عاماً، وهو مدرب خبير قاد العديد من الأندية الإيطالية، بما فيها الإنتر الذي دربه موسم 2016-2017م، ونجح مع ميلان في الفوز بالدوري الموسم الماضي بعد غياب 10 أعوام، في حين يدرب إنتر المدرب سيموني إنزاغي (46 عاماً) الذي قاد فريقه السابق لاتسيو لمدة 5 مواسم، قبل أن يتولى المهمة مع (نيراتزوري) في يوليو من العام 2021، ويحمل سجله الفوز بالكأس، وكأس السوبر مع الفريقين اللذين تولى تدريبهما، وهما لاتسيو وإنتر.


الإنتر يسعى لمعادلة رقم غريمه
يسعى إنتر ميلان إلى معادلة رقم غريمه التقليدي ميلان في الفوز بكأس السوبر، حيث توج ميلان باللقب 7 مرات من قبل، فيما نال إنتر اللقب 6 مرات.


أما زعيم كأس السوبر فهو فريق اليوفنتوس الذي حقق اللقب 9 مرات. ويعود كأس السوبر الإيطالي إلى السعودية مجدداً، بعد أن غاب في الموسمين الماضيين؛ إذ أقيمت نسختا 2020 و2021م في إيطاليا.
احتضنت السعودية نهائي كأس السوبر الإيطالي مرتين، الأولى عام 2018 على ملعب “الجوهرة” بمدينة جدة، وحينها توّج يوفنتوس باللقب على حساب ميلان بهدف نظيف، والثانية عام 2019م وكانت في العاصمة الرياض، وحينها حصد لاتسيو اللقب بفوزه على يوفنتوس 1/3.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *