الرياضة

ميلان وإنتر وصلا وأجريا أول تدريباتهما.. الرياض جاهزة لاحتضان السوبر الإيطالي

جدة – هلال سلمان

تستعد العاصمة الرياض لاحتضان نهائي كأس السوبر الإيطالي، الذي سيقام غداً الأربعاء بين قطبي مدينة ميلانو، وذلك بعد أيام من استضافتها لكأس السوبر الإسباني الذي توج بلقبه فريق برشلونة على حساب غريمه التقليدي ريال مدريد، وذلك ضمن فعاليات موسم الدرعية.
وقد وصلت بعثتا الناديين العريقين إلى الرياض إي سي ميلان بطل الدوري، وغريمه التقليدي إنتر ميلان، بطل الكأس، وأجريا أول تدريباتهما استعداداً لنهائي كأس السوبر، حيث أجرى ميلان تدريباته على ملعب نادي الهلال.


ويعود كأس السوبر الإيطالي إلى السعودية مجدداً، بعد أن غاب في الموسمين الماضيين؛ إذ أقيمت نسختا 2020م و2021م في إيطاليا.
وقد احتضنت السعودية نهائي كأس السوبر الإيطالي مرتين، الأولى عام 2018م على ملعب الجوهرة بمدينة جدة، وحينها توّج يوفنتوس باللقب على حساب ميلان بهدف نظيف، والثانية عام 2019 وكانت في العاصمة الرياض، وحينها حصد لاتسيو اللقب بفوزه على يوفنتوس 3-1.


ويعد يوفنتوس أكثر المتوّجين بلقب كأس السوبر الإيطالي بـ 9 ألقاب، يليه ميلان بـ 7 ألقاب، ثمّ إنتر بـ 6 ألقاب، ولاتسيو بـ 5 ألقاب.
وتأتي استضافة كأس السوبر الإيطالي ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة، وترجمة للدعم السخي غير المحدود الذي يجده القطاع الرياضي من قبل القيادة الرشيدة -يحفظها الله- التي جعلت المملكة وجهة للأحداث الرياضية العالمية في مختلف الألعاب والرياضات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *