الإقتصاد

مطار جدة يتصدر الأداء..وبيشة محلياً

البلاد-جدة

حصل مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة على المركز الأول في الأداء، بنسبة التزام 82 %، فيما جاء ثانياً مطار الملك خالد الدولي بالرياض بنسبة 64 %، بالنسبة للفئة الأولى من المطارات الدولية السعودية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 15 مليون مسافر سنوياً.

أوضح ذلك تقرير الهيئة العامة للطيران المدني لشهر ديسمبر، والذي يتضمن أربعة عشر معياراً أساسياً، بهدف تجويد الخدمات المُقدَّمة للمسافرين، وتحسين تجربتهم المسافر في مطارات المملكة.

وفي الفئة الثانية (المطارات الدولية من 5 إلى 15 مليون مسافر سنوياً): حصل مطار الملك فهد الدولي على المركز الأول بنسبة 91 %، فيما حصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على نسبة 91 %. أما الفئة الثالثة (المطارات الدولية من 2 إلى 5 ملايين مسافر سنوياً): حصل مطار أبها الدولي على المركز الأول بنسبة التزام 100 %، فيما جاء مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجيزان ثانياً بنسبة التزام 100 %، حيث تفوق مطار أبها الدولي بنسب تحقيق مستهدفات برنامج التقييم.

وبالنسبة للرابعة (أقل من مليوني مسافر سنوياً): حصل مطار الجوف على المركز الأول بنسبة التزام 100 % متفوقاً على المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات الانتظار. وفي الفئة الخامسة (المطارات الداخلية) :حصل مطار بيشة على المركز الأول، حيث حقق نسبة 100 %، متفوقاً على جميع المطارات المنافسة في مجموع متوسط أوقات انتظار الرحلات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *