متابعات

جوجل يحتفل بذكرى ميلاد “ماما نونا”

البلاد- متابعات

احتفل محرك البحث العالمي “جوجل” اليوم الإثنين بالذكرى الـ89 لميلاد الفنانة المصرية الراحلة كريمة مختار بوصفها من أبرز الفنانات المصريات اللآتي تركن بصمة في مجال الفن، خاصة في دور الأم الذي قامت به في أغلب الأفلام والمسرحيات والمسلسلات التي قامت ببطولتها.

ورغم أن كريمة مختار قامت بدور الأم في الكثير من الأعمال إلا أن دورها في مسرحية “العيال كبرت”، ومسلسل “يتربى في عزو” والتي اشتهت فيه باسم “ماما نونا” كانت من أكثر الأدوار التي ترسخت في ذهن المشاهدين.

واعتبرت كريمة مختار “نموذجا” للأم المثالية في كثير من أدوارها، حيث شاركت في 176 عملا بين فيلم ومسرحية ومسلسل تلفزيوني وإذاعي، بدايتها كانت في فيلم “المستحيل” عام 1965، وآخرها فيلم “ساعة ونصف” عام 2012، ومسلسلات “كيد الحموات”، و”المرافعة”، و”دلع البنات” عام 2014.

وُلدت عطيات محمد البدري الشهيرة باسم “كريمة مختار” يوم 16 يناير عام 1934، وسط أسرةٍ مصرية من مدينة ساحل سليم في محافظة أسيوط، وتوفيت في 12 يناير2017، عن عمرٍ يناهز 83 عاماً بعدما عانت من حالة صحية سيئة في الفترات الأخيرة من حياتها.

وتزوجت كريمة مختار من الممثل والمخرج نور الدمرداش عام 1958، بعدما تعرّفت إليه أثناء تقديمها المسلسل الإذاعي “عصابة اليد الأسود، وأنجبا 4 أولاد؛ 3 أبناء وابنة وحيدة، وهم: الإعلامي معتز الدمرداش، والمخرج أحمد الدمرداش، إضافةً إلى شريف وهبة. وقد عاشت كريمة مع نور قصة حب وصداقة واحترام حتى وفاته في العام 1994.

حققت كريمة مختار نجاحات كبيرة في كل أدوارها الإذاعية والتلفزيونية، وقد قدّمت مئات الأعمال الناجحة، لعلّ أبرزها: “الحفيد”، “أميرة حبي أنا”، و”مضى قطار العمر”، و”بالوالدين إحساناً”، “الجنة العذراء”، و”العسل المر”، و”رسالة سماء”، “القاهرة والناس”.

كما لمع اسمها في المسرح بعددٍ من المسرحيات مثل “الأرض” و”نور الظلام”، لكن يبقى لمشاركتها في مسرحية “العيال كبرت” تجربة خاصة رسخت في قلوب المشاهدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *