الدولية

مطالبة يمنية بمواقف دولية صارمة تجاه الحوثي

البلاد – وكالات

بينما يستعد مجلس الأمن الدولي لعقد جلسة مغلقة بشأن اليمن اليوم الاثنين، جدد وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، التحذير من الخطر الذي يشكله الحوثيون على اليمن والمنطقة متهما إياهم بأنهم ليسوا شركاء سلام.

ويستمع مجلس الأمن لإحاطة من المبعوث الأممي هانس غروندبرغ حول آخر التطورات فيما يتعلق بالمساعي لتجديد الهدنة المنقضية وتوسيعها، فيما حمل وزير الخارجية اليمني ميليشيا الحوثي الإرهابية، مسؤولية استمرار عرقلة معالجة قضية خزان صافر النفطي المهدد بالانهيار قبالة موانئ الحديدة في البحر الأحمر. وقال خلال لقاء مع القائم بأعمال السفارة الروسية لدى اليمن يفغيني كودروف، إن قضية خزان صافر تعتبر قضية بيئية، وعلى العالم ألا يتسامح مع تعمّد الحوثيين إبقاء الخزان كتهديد بيئي وإنساني واقتصادي.

وأكد الوزير اليمني أن ميليشيا الحوثي غير جادة في تنفيذ استحقاقات السلام، مشيراً إلى أن الميليشيا مستمرة في رفض كل الجهود والمساعي الدولية لإنهاء الحرب، دون اكتراث للوضع الإنساني في اليمن.

من جهته، جدد القائم بأعمال السفير الروسي حرص بلاده على تعزيز علاقاتها باليمن، مبيناً أن روسيا ستستمر في بذل كل ما يمكن للمساعدة في تحقيق السلام واستعادة الأمن والاستقرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *