متابعات

مشروبات لنمو وكثافة الشعر.. وأخرى تسبب “صلع الرجال”

البلاد- وكالات

الشعر القوي والصحي هو حلم الرجال، ورغم أن الجينات تلعب دورا كبيرا في ذلك، لكن العناية المناسبة تساعدنا أيضًا على تحقيق حلمنا، ولأن الزيت والشامبو والأدوية، كل منها يأتي مع مواد كيميائية وحافظة، فإن المختصين والخبراء يوصون بالوسائل والعلاجات المنزلية من خلال الغذاء الصحي ونمط الحياة، إذ أن هناك مشروبات تساعد في نمو وكثافة الشعر، وأخرى تسبب الصلع لدى الرجال.

دراسة حديثة لخبراء في جامعة تسينجهوا حول علاقة المشروبات بالشعر، استنتجت أن :”مجموعة معينة من المشروبات يمكن أن تساهم في خطر الإصابة بالصلع لدى الرجال بنسبة 30 في المائة، بينما مشروبات أخرى تساهم في نمو وكثافة الشعر”

  • مشروبات تسبب تساقط الشعر

أجرى الباحثون الدراسة على مجموعة من الرجال ووجدوا أن الشاي والقهوة والكولا ومشروبات الطاقة يمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر الشديد، وذكر الباحثون أن “الرجال الذين يستهلكون ما بين لتر واحد إلى ثلاثة لترات من هذه المشروبات في الأسبوع يمكن أن يكونوا أكثر عرضة للإصابة بتساقط الشعر”.

  • أطعمة تعزز نمو الشعر

كما ذكرت الدراسة أن خلايا بصيلات الشعر تحتاج إلى نظام غذائي صحي ومتوازن لنمو الشعر بشكل جيد، وجاء في الدراسة أن العناصر الغذائية التي يجب أن يتضمنها النظامه الغذائي اليومي هي “الدهون الصحية والكربوهيدرات والبروتينات الخالية من الدهون والفيتامينات والمعادن”.

  • مشروبات صحية للشعر

وأوصت الدراسة بالحرص على تناول بعض المشروبات التي تعزز نمو وكثافة الشعر:

–           عصير السبانخ

السبانخ عبارة عن مخزن للحديد والبيوتين، وكلاهما يساعد في تعزيز إمداد الأنسجة بالأكسجين، بما في ذلك بصيلات الشعر، وتحتوي السبانخ أيضًا على مركب آخر، وهو الفيريتين، والذي يعتبر مهمًا بنفس القدر لنمو الشعر الصحي.

–           عصير الخيار

الخيار غني بمضادات الأكسدة وفيتامين (أ) الذي يساعد على طرد السموم وتعزيز الترطيب، إلى جانب ذلك ، تدعم العناصر الغذائية أيضًا الغدد الجلدية في فروة الرأس لإنتاج الزهم.

–           عصير جزر

الجزر هو مخزن يحتوي على فيتامينات أ ، هـ ، ب ومضادات الأكسدة، كل من هذه العناصر الغذائية يساعد على نمو الشعر ويمنع شيب الشعر المبكر.

–           عصير الصبار

يُعرف الصبار ، بكونه رائعًا لشعرنا وبشرتنا، يحتوي على فيتامينات A و C و E ، وهي العناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز نمو الخلايا، وتساعدنا في الحصول على شعر قوي ولامع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *