الرياضة

مصورو السوبر الإسباني يشيدون بوجود خدمة “إيثرنت” بملعب الملك فهد

 

الرياض- هاني البشر

وثّق عدد من المصورين السعوديين انبهارهم بسرعة الإنترنت والتقنيات الموجودة داخل استاد الملك فهد الدولي خلال تغطيتهم للسوبر الإسباني بالرياض؛ حيث شاركوا مقاطع من داخل الملاعب، تُظهر وجود كيابل إيثرنت الفائقة المتاحة لجميع المصورين.

وشارك بعض المصورين فرحتهم الغامرة بوجود هذه الخدمة وتوفرها في استاد الملك فهد وطالبوا بتعميمها في جميع الملاعب، حيث يعاني المصورون من صعوبة الاتصال بالإنترنت من داخل أرضية الملاعب وإرسال المواد الصحفية لجهات عملهم؛ سواء الصحف المحلية أو الدولية أو وكالات الأنباء، وكانوا في السابق يضطرون للخروج خارج محيط الملعب لالتقاط إشارات الإرسال من خلال هواتفهم النقالة.

كما حظي وجود كوابل إيثرنت بقيام بعض المصورين للسؤال.. هل ستستمر هذه الخدمة في ملاعب دوري روشن للمحترفين، أم أنها متوفرة فقط بطلب من الاتحاد الإسباني، وأين رابطة دوري المحترفين في السابق من هذه الخدمة، حيث من وفرها في استاد الملك فهد للسوبر الإسباني هي شركة صلة.

يذكر أن بعض الإعلاميين يستخدمون منصة التحليل اللحظي التي تستعرض الخرائط الحرارية والإحصاءات داخل المباريات، حيث لا يمكن توفر هذه التقنيات إلا في ظل وجود سرعة إنترنت عالية.


 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *