الرياضة

نصف مليون متفرج.. حضور جماهيري قياسي في خليجي 25

جدة- البلاد
سجلت بطولة” خليجي 25″ المقامة في البصرة بالعراق رقمًا قياسيًا في الحضور الجماهيري بدورات كأس الخليج العربي منذ انطلاقتها الأولى عام 1970.

وكشفت اللجنة المنظمة للبطولة أن الحضور الجماهيري حتى الآن تجاوز الـ500 ألف مشجع، وقال أحمد الموسوي عضو مجلس إدارة الاتحاد العراقي لكرة القدم، رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة: إن البطولة حققت رقماً قياسيًا بهذا العدد، الذي اعتبره “ الأعلى في تاريخ البطولة حتى الآن”، منوها إلى أن جميع مباريات “خليجي 25” شهدت حضورًا جماهيريًا مكثفًا، ورغم أن استاد الميناء الأولمبي، لم يشهد إقامة أي مباراة للمنتخب العراقي، كان الحضور الجماهيري أكثر من متميز رغبة في إنجاح البطولة ودعما للمنتخبات الخليجية التي أقيمت مبارياتها على هذا الملعب.

ا

وتفاعل الحساب الرسمي للاتحاد العراقي لكرة القدم، على «فيسبوك» مع النجاح الجماهيري الكبير لنسخة «خليجي 25»، وأوضح تقرير نشره الحساب حمل عنوان «بيكم كل الدنيا بصرة»، أن الجمهور مثّل العلامة الفارقة في «خليجي 25»، مؤكدًا على أن كثافة الحضور في الملاعب للنسخة الحالية هو الأكبر من نوعه في تاريخ البطولة العريقة.

من جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة العراقي أحمد المبرقع أن الحضور الجماهيري الكبير لمباريات خليجي 25 مثَّل أهم التحديات التنظيمية للبطولة.

وكشف المبرقع عن الترتيب لحفل ختام مميز لخليجي 25، وقال: “حفل الختام سيكون مصدر اعتزاز كبيراً للشعب العراقي”.

وتتواصل فصول الإثارة في «خليجي 25» بمباراتي الدور نصف النهائي المقررتين بعد غد الاثنين، حيث يلتقي منتخب العراق مع قطر على استاد البصرة الدولي، فيما يلعب منتخب البحرين في مواجهة عُمان على ملعب الميناء، على أن يسدل الستار على البطولة بإقامة مباراة النهائي مساء الخميس 19 يناير على ملعب البصرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *