الرياضة

في ثاني مواجهات كأس السوبر الإسباني.. البارسا يواجه بيتيس لحجز مقعد في النهائي

جدة- البلاد

يستضيف استاد الملك فهد الدولي بالرياض في الـ 10 مساء اليوم الخميس، مواجهة نصف النهائي الثاني في كأس السوبر الإسباني، التي تجمع بين فريقي برشلونة وريال بيتيس.
يدخل برشلونة هذه المواجهة وهدفه الأساسي الفوز؛ من أجل التأهل إلى المباراة النهائية، ومحاولة تحقيق اللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 2018، وحصد البطولة للمرة الأولى بالنظام الجديد.
أما ريال بيتيس، حامل لقب كأس ملك إسبانيا، فيتطلع إلى تحقيق المفاجأة والتأهل إلى النهائي من أجل محاولة حصد لقب السوبر الإسباني للمرة الأولى في تاريخه.

سيعود المهاجم الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي لقيادة هجوم برشلونة بعد أن غاب عن المباراة الأخيرة للإيقاف، كما يعود الظهير جوردي ألبا الذي لم يشارك أمام أتلتيكو مدريد إثر طرده في لقاء إسبانيول.
تاريخياً، واجه برشلونة منافسه ريال بيتيس بمسابقة كأس السوبر الإسباني مرتين من قبل، فاز البرسا في لقاء وخسر في آخر، ونجح في تسجيل أربعة أهداف في شباك ريال بيتيس، بينما الأخير أحرز هدفين فقط، ويعتبر صامويل إيتو الهداف التاريخي للقاءات الفريقين بكأس السوبر الإسباني برصيد هدفين.
جدير بالذكر أن آخر مواجهة بين برشلونة وريال بيتيس بكأس السوبر الإسباني ترجع إلى موسم 2005 – 2006، وتوّج وقتها البرسا باللقب بفوزه ذهاباً بثلاثية نظيفة، وخسارته في لقاء الإياب على ملعبه” كامب نو” بهدفين مقابل هدف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *