الرياضة

في المرحلة العاشرة برالي داكار السعودية 2023.. ”سيباستيان لوب” يفوز بالسيارات.. و”برانش” يحسم الدراجات

الرياض – هاني البشر

أحرز سائق فريق “البحرين رايد إكستريم” الفرنسي سيباستيان لوب الفوز الثالث على التوالي والرابع له بإحدى مراحل رالي داكار السعودية هذا العام.
وسجّل الفرنسي ساعة و48 دقيقة و32 ثانية، متقدماً على سائق فريق “أودي” السويدي ماتياس إكستروم بفارق 3 دقائق و4 ثوان، وأكمل سائق فريق “أوفردرايف” البرازيلي الشاب لوكاس مورايس ترتيب المراكز الثلاثة الأولى بفارق 5 دقائق و22 ثانية.


وواصل سائق تويوتا القطري ناصر العطية أداءه الهادئ حيث يتمتع بأفضلية كبيرة في الصدارة، وأنهى العطية المرحلة العاشرة أمس في المركز الرابع بفارق 5 دقائق و45 ثانية، ليحافظ على صدارته للترتيب العام للفئة، أمام البرازيلي لوكاس مورايس، وسيباستيان لوب في المركز الثالث بفارق ساعة و37 دقيقة و23 ثانية.


وكان أسطورة الراليات الإسباني كارلوس ساينز، قد أعلن أمس الأول انسحابه من رالي داكار السعودية، إثر الحادث الذي تعرض له أمس وأسفر عن تعرض السيارة لأضرار بالغة ويصعب إصلاحها للحاق بالمنافسة.
وفي فئة الدراجات النارية، سجّل درّاج “هيرو” البتسواني روس برانش أسرع الأزمنة في المرحلة العاشرة، ليحرز الفوز الثاني له هذا العام، والثالث في مسيرته في رالي داكار.
وبدأ برانش المرحلة من المركز 28، وسجّل بنهاية المرحلة ساعة و44 دقيقة، متقدماً على درّاج “مونستر إنرجي” الفرنسي أدريان فان بيفرين بفارق 21 ثانية فقط.
وأنهى درّاج “ريد بُل كيه تي إم” الأرجنتيني كيفن بينافيديس المرحلة في المركز الرابع بفارق دقيقة واحدة، ليرتقي إلى صدارة الترتيب العام للفئة.


وفي فئة “الكوادز”، أحرز درّاج “تاجواتور ريسينغ” البرازيلي مارسيلو ميديروس الفوز بعد أداء ثابت بهذه المرحلة، وسجّل ميديروس ساعتين و4 دقائق و28 ثانية، متفوقاً على درّاج فريق “7240” مانويل أندوخار بفارق دقيقة و8 ثواني.
وبهذه النتيجة، واصل دراج “ياماها” الفرنسي أليكساندر غيرو صدارته للترتيب العام للفئة بفارق ساعة و17 دقيقة و56 ثانية أمام درّاج فريق “دراج أون رالي” الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو.
وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة “تي 3″، حسم الأمريكي سيث كوينتيرو سائق فريق “ريد بُل أوفرود جيونيور” المركز الأول في هذه المرحلة، وذلك بزمن ساعة و55 دقيقة و17 ثانية،
ونال الإسباني جيرارد فاريس المركز الأول في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة للإنتاج التجاري “تي 4″، وذلك بزمن ساعة و58 دقيقة و22 ثانية، متفوقاً على البولندي ماريك غوكزال سائق فريق “إنرجي لانديا رالي تيم”، بفارق 55 ثانية.
وفي فئة الشاحنات، نال الهولندي باسكال دو بار سائق فريق “ريوالد داكار”، المرتبة الأولى في هذه المرحلة، بزمن ساعتين و9 دقائق و45 ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *