الأخيره

تدفئة المنازل بأطباق البيض

واشنطن ــ وكالات

من الآن فصاعداً يمكن استخدام النفايات للتدفئة، خصوصاً، أنه مع ارتفاع تكلفة المعيشة يوماً بعد يوم، يتخذ الكثيرون تدابير لخفض الإنفاق، بما يشمل استخدام التدفئة المركزية أو اللامركزية باعتدال. كشفت دراسة علمية تم نشر نتائجها حديثاً أنه يمكن استخدام العناصر التي غالباً ما ينتهي بها الأمر في سلة المهملات لعزل المنازل، بحسب ما نشرته “ديلي ميل” البريطانية.
يقول فريق الباحثين، من جامعة نوتنغهام ترنت البريطانية، إن أطباق البيض المصنوعة من الكرتون وأغطية علب الطعام البلاستيكية الجاهزة هي من بين مجموعة من النفايات التي تحسن بشكل كبير من كفاءة الطاقة في المنازل.

قال الباحث الرئيسي في الدراسة، فارس ياسر: توضح هذه الدراسة بجلاء الإمكانات الحقيقية لمدى شيوع استخدام المواد، التي يتم عادة التخلص منها مثل صواني البيض لتغيير الطريقة التي يتم بها عزل جدران المنازل.
بمجرد جمع العناصر، أنشأ الباحثون عازلاً عن طريق ملء صواني البيض المصنوعة من الكرتون بأوراق سبق استخدامها في التغليف، قبل إضافة أغطية علب الطعام البلاستيكية.
خلال الاختبارات التي أُجريت في الصيف، أظهر الباحثون أن العزل يقلل درجة حرارة الغرف التي اختبارها 3 درجات مئوية في المتوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *