الرياضة

في أولى مواجهات السوبر الإسباني.. ريال مدريد يواجه فالنسيا تحت أنظار كريستيانو

جدة – هلال سلمان

تنطلق مساء اليوم أولى مباريات كأس السوبر الإسباني، حيث يواجه ريال مدريد بطل الليغا نظيره فالنسيا وصيف كأس الملك، في الـ 10 مساء على استاد الملك فهد الدولي بالرياض، في البطولة التي تنظم ضمن موسم الدرعية.
وأجرت الفرق الأربعة المشاركة في كأس السوبر أولى حصصها التدريبية أمس الثلاثاء بعد وصولها إلى الرياض.
يحتل ريال مدريد المركز الثاني في الليغا بـ 38 نقطة إثر خسارته على أرض فياريال (2-1) السبت الماضي، أما فالنسيا فيقبع في المركز الـ 11 برصيد 19 نقطة، وذلك بعد خسارتين متتاليتين أمام كل من فياريال وقادش.

ولن يكون بإمكان مدرب الريال، كارلو أنشيلوتي الاعتماد على المدافع دافيد ألابا ولاعب الوسط أوريليان تشواميني؛ بسبب تعرضهما للإصابة، لكنه استعاد خدمات الظهير داني كارفاخال.
ورغم أنها المرة الثالثة التي تحتضن فيها المملكة هذه البطولة، بعد نسختي (2019-2020م) و (2021-2022م)، إلا أن هذه المرة ستكون مختلفة بكل تأكيد، خصوصاً أنها ستكون في حضرة نجم الفريق الملكي سابقاً والنصر السعودي حالياً، البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي انتقل لـ “العالمي” مطلع السنة الحالية.
ويسعى ريال مدريد لمعادلة رقم برشلونة، أكثر الفرق تتويجاً بكأس السوبر بواقع 13 لقباً، مقابل 12 للفريق الملكي، أما فالنسيا فحقق اللقب مرة وحيدة عام 1999م، ويطمح للفوز بثاني ألقابه في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *