الإقتصاد

أشاد بريادة المملكة..اجتماع “الطاولة المستديرة”: تأمين مستقبل سلاسل إمداد المعادن للعالم

البلاد- الرياض

أشاد المشاركون في اجتماع الطاولة المستديرة الثاني للوزراء المعنيين بشؤون التعدين، بدور المملكة الريادي في تطوير قطاع التعدين والصناعات المرتبطة به، وقدموا شكرهم لتنظيم هذا الاجتماع وأهمية مخرجاته لمستقبل القطاع، مؤكدين على استمرار التعاون والتنسيق فيما بين دولهم.

جاء ذلك في بيان ختامي للاجتماع الوزاري أمس، المنعقد في إطار مؤتمر التعدين الدولي، الذي يجري تنظيمه، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

وثمن المشاركون في الاجتماع جهود رؤية المملكة 2030 التي اعتبرت قطاع التعدين من أسس اقتصاد المملكة وركيزة ثالثة للصناعة الوطنية، وأشادوا بالأدوار التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله- للنهوض بقطاع التعدين.

وأشاد المشاركون، بمبادرة الشرق الأوسط الأخضر وانعقاد نسختها الثانية برئاسة سموه والمبادرات الرائدة التي تبنتها المملكة لمعالجة التحديات المناخية.

وكان وزير الصناعة والثروة المعدنية، رئيس اجتماع الطاولة المستديرة الثاني بندر بن إبراهيم الخريف، قد افتتح الاجتماع بالتأكيد على أن المنطقة التعدينية الناشئة الممتدة من أفريقيا إلى غرب ووسط آسيا لديها إمكانات وقدرات تعدينية واعدة وقادرة على سد الفجوة المتوقعة على الطلب في المستقبل. وأفاد أن جميع الدول المشاركة في الاجتماع لديها صوت واحد فيما يتعلق بالحاجة إلى العمل على تأمين مستقبل سلاسل الإمداد للمعادن لتحقيق الانتقال العالمي للطاقة الخضراء والتنمية الاقتصادية في قطاع التعدين والمعادن نحو مستقبل أخضر وعادل.

 

محاور الاجتماع

  1. تلبية الطلب العالمي
  2. أداء بيئي واجتماعي
  3. تطوير استراتيجية المعادن
  4. القوى العاملة والابتكار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *