الأولى

الربيعة: عودة الحج هذا العام بدون قيود أو شروط

البلاد : متابعات

تصوير – خالد مرضاح

أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة أن حج هذا العام سيكون بنفس العدد قبل جائحة كورونا، وسيتم تخفيض قيمة التأمين الطبي للحجاج بنسبة 73 % والمعتمرين بنسبة 63%، مؤكدا عودة الحج هذا العام بدون قيود أو شروط.

وردت تصريحات الربيعة عقب انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج”، برعاية مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، وبمشاركة وفود دولية  لأكثر من 57 دولة من جميع أنحاء العالم.

ويعزز مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة جهود التعريف بالمشاريع والمبادرات التي تعمل عليها المملكة، لتجويد الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، تنفيذًا لأحد أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030.

كما يدعم مؤتمر ومعرض الحج أنشطة وزارة الحج والعمرة لتوسيع الشراكات القائمة مع الجهات الداخلية التي تخدم هذا القطاع الحيوي، الذي توليه قيادة المملكة بالغ اهتمامها، وكذلك مع المنظمات العالمية ذات العلاقة، مثل منظمة الصحة العالمية.

ويعنى مؤتمر ومعرض الحج بتوظيف أفضل السياسات والحلول الرقمية لخدمة الحجاج والمعتمرين، وإيجاد بيئة ذكية في مناطق الحج والعمرة، وتحقيق الاستدامة في الطبيعة والبيئة بخلوهما من المخلفات المؤثرة عليهما، وغيرها من متطلبات جذب واستيعاب 30 مليون حاج ومعتمر في السنوات المقبلة، وفق “الرؤية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *