الرياضة

” تشواميني وألابا” يغيبان عن ريال مدريد في السوبر الإسباني

الرياض- البلاد
سيغيب لاعب الوسط الفرنسي أوريليان تشواميني والمدافع النمسوي دافيد ألابا عن صفوف ريال مدريد، في منافسات الكأس السوبر الإسبانية لكرة القدم التي تستضيفها العاصمة الرياض الأسبوع الجاري.

وقال نادي العاصمة مدريد في بيان له: إن تشواميني مصاب في العضلة النعلية للساق اليسرى، وألابا بالإصابة ذاتها في الساق اليمنى، ولم يحدد بطل إسبانيا فترة غيابهما لكن صحيفة “أس” المدريدية أشارت إلى ثلاثة أو أربعة أسابيع.

وكان اللاعبان قد شاركا السبت أساسيين في الهزيمة أمام فياريال (2 – 1) في المرحلة السادسة عشرة من الدوري، واستبدل الفرنسي بعد قرابة ساعة فيما لعب النمسوي المباراة بأكملها.
ولم يستدع المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أيًا منهما إلى القائمة التي ستتوجه إلى الرياض.

ويلتقي ريال مدريد، بطل الدوري، مع فالنسيا وصيف الكأس في نصف النهائي الأول الأربعاء، فيما يواجه ريال بيتيس، بطل الكأس، برشلونة وصيف الدوري الخميس، على أن يقام النهائي الأحد ، وجميع المباريات سيستضيفها ملعب الملك فهد.

ستكون المرة الثالثة التي تقام الكأس السوبر في الممكلة كجزء من اتفاقية تستمر حتى العام 2029، يتقاضى على إثرها الاتحاد الإسباني 30 مليون يورو (30.1 مليون دولار) في الموسم.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة أقيمت في جدة مطلع 2020 وتوج بها ريال مدريد، لكنها أقيمت في إشبيليه في العام التالي بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا وكان اللقب من نصيب أتلتيك بلباو، قبل أن تعود في أوائل 2022 إلى المملكة العربية السعودية وتحديدًا للرياض، وتوج ريال مدريد بطلا بفوزه 2 – صفر على بلباو في النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *