الرياضة

بمشاركة بطلي الدوري والكأس ووصيفيهما.. الرياض تحتضن السوبر الإسباني

جدة – هلال سلمان

تنطلق يوم غد الأربعاء بطولة كأس السوبر الإسباني التي تستضيفها الرياض، ضمن فعاليات موسم الدرعية، في ثالث نسخة من المسابقة تحتضنها السعودية منذ 2020.
وتشهد النسخة الجديدة مشاركة ريال مدريد بطل الدوري الإسباني ووصيفه برشلونة، وريال بيتيس بطل كأس الملك ووصيفه فالنسيا.

وستقام البطولة على استاد الملك فهد الدولي بالرياض؛ إذ سيلعب ريال مدريد أمام فالنسيا غداً الأربعاء، على أن يواجه في المباراة النهائية الفائز من برشلونة وريال بيتيس التي تقام بعد غد الخميس.
يدير الحكم الدولي الإسباني أليخاندرو هرنانديز هرنانديز مباراة ريال مدريد وفالنسيا، فيما أسندت مباراة برشلونة وريال بيتيس إلى الحكم الدولي كارلوس دل سيرو غراندي.


وفاز ريال مدريد بالنسختين السابقتين اللتين أقيمتا في السعودية، إذ تغلب على جاره أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في نسخة 2020 التي استضافتها جدة، وفي العام الماضي فاز على أتلتيك بلباو في استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض.
وتأتي استضافة المملكة لهذا الحدث الرياضي الدولي ضمن مبادرة استقطاب الفعاليات الرياضية العالمية الكبرى، التي تهدف من خلالها وزارة الرياضة إلى التميز في عدة رياضات إقليمياً وعالمياً، بما يسهم في تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 وبرنامج جودة الحياة.
تقنية التسلل شبه الآلي
قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم تطبيق تقنية التسلل شبه الآلي في بطولة كأس السوبر لأول مرة، وهي التقنية الجديدة التي تستخدم في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وبطولة دوري أبطال أوروبا.
كما سيتم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد (VAR) في مباريات كأس السوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *