الرياضة

اختبار صعب لبرشلونة على أرض أتلتيكو مدريد

البلاد – جدة

يخوض برشلونة المتصدر بفارق الأهداف عن الريال، اختباراً صعباً خارج ملعبه عندما يحل مساء اليوم ضيفاً على أتلتيكو مدريد الرابع في المرحلة الـ 16 من الدوري الإسباني.
فعلى ملعب «واندا متروبوليتانو»، يسعى أتلتيكو مدريد أمام جماهيره إلى تحقيق هدفين أساسيين؛ أحدهما المحافظة على آماله في إحراز اللقب من خلال الفوز على برشلونة ليبقى على مسافة قريبة من المركز الأول، وإذا قدر له ذلك فسيعزز رصيده في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه ضغطاً من ثلاثة فرق أخرى هي أتلتيك بلباو وريال بيتيس وكلاهما يتخلف عنه بفارق نقطتين، وفياريال الذي يبتعد 3 نقاط.

ويعول مدرب أتلتيكو الأرجنتيني دييغو سيميوني على مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان الذي دافع عن ألوان برشلونة لفترة موسمين من 2019 إلى 2021م، قبل أن يُعار إلى أتلتيكو مجدداً عام 2021م ثم ينتقل رسمياً إليه العام الماضي.
وتألق غريزمان في صفوف منتخب بلاده الذي حل وصيفاً في مونديال قطر حيث لعب في مركز وراء المهاجم الأساسي.

في المقابل، سيُحرم برشلونة من خدمات هدافه البولندي روبرت ليفاندوفسكي بعد أن ثبتت المحكمة الإدارية الرياضية عقوبته بالإيقاف ثلاث مباريات بعد طرده ببطاقة حمراء ضد أوساسونا في نوفمبر الماضي قبل استراحة كأس العالم، وسيغيب أيضاً عن المباراتين أمام كل من خيتافي وجيرونا.
ويتصدر ليفاندوفسكي ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 13 هدفاً، ورغم تأثير غياب النجم البولندي فإن مدرب برشلونة يملك مجموعة من اللاعبين القادرين على تعويض ليفاندوفسكي ويستطيع الاختيار ما بين ديباي أو فيران توريس أو أنسو فاتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *