المحليات

النقابة العامة للسيارات تتأهب للمشاركة في اكسبو الحج 2023

البلاد : متابعات

تضع النقابة العامة للسيارات لمساتها الأخيرة على جناحها في مؤتمر و معرض خدمات الحج و العمرة تحت عنوان ( الجودة في منظومة الخدمات ) بجدة سوبر دوم  من 09 – 12 يناير 2023 و ذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين و أمير منطقة مكة و رئيس لجنة الحج المركزية و معالي وزير الحج و العمرة د. توفيق الربيعة و عدد من المسؤولين في وزارة الحج و العمرة .

تهدف وزارة الحج والعمرة من خلال إقامة المؤتمرات والمعارض السنوية إلى جمع واستقطاب قادة الفكر وصناع التغيير من باحثين ومبتكرين ورواد أعمال؛ واستعراض أحدث المشاريع والمبادرات التي أطلقتها المملكة العربية السعودية بهدف تجويد الخدمات المُقدمة لضيوف الرحمن،

تقدم الوزارة من خلال هذا الحدث الاستثنائي مؤتمر دولي يتضمن عدد مــن الجلسات العلمية وورش العمل التي يقدمها نخبة مــن صناع القرار والخبراء والقادة والباحثين، القادمين من كافة أنحاء العالم، و ستشارك النقابة بورشة عمل على منصة المؤتمر بعنوان: منظومة نقل ضيوف الرحمن ، من تقديم : أ . محمد فيزو ، م. كمال جوهرجي ، م.ريان شعار ، أ. نداء سيف ، و شركة آفاقي ، أيضا ستكون هناك ورش عمل داخل الجناح عن التحسين المستمر و سيقدمها الدكتور عمرو داغستاني .

و سيوقع رئيس عام النقابة العامة للسيارات أسامه سمكري عدد من الاتفاقيات الهامة مع بعثات الحج من دول مختلفة أيضا سيكون هناك توقيع اتفاقيات مع جامعة الملك عبدالعزيز و شركة طيران ناس و شركة كريم و شركة عِلم و جميعها تؤطر الشراكة المجتمعية الهادفة و تعبر عن التعاون المثمر بين الجهات .

كما أجرى مركز الاتصال المؤسسي بالنقابة حوارات دارت محاورها حول الحج و العمرة مع أسماء لمعت في مجالات مختلفة التقت في هدف الارتقاء بخدمة ضيوف الرحمن و سيتم عرض اللقاءات عبر شاشات مخصصة داخل الجناح ، من أبرز الشخصيات : البرفيسور تركي العمرو عميد معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج والعمرة، والدكتورة ماجدة أبو راس و التي أطلقت استراتيجية الحج والعمرة الخضراء والتي تتضمن أكثر من ٢٤ مشروع ، محمد معاجيني عميد مجلس إدارة شركة مطوفي حجاج الدول العربية و حرمه أ. لينا خشيم ، والمطوف وليد عزيز و الإعلامي منصور نظام الدين .

و جاء اكسبو الحج 2023 تزامنا مع ذكرى السبعين عام على تأسيس النقابة بمرسوم ملكي من جلالة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ، وقد نجحت النقابة في تنظيم شركات نقل ضيوف الرحمن و كان لها دور بارز يشار إليه بالبنان .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *