الرياضة

في المرحلة الرابعة من رالي داكار السعودية 2023 .. لوب يحسم السيارات و غيرو يواصل انتصاراته في الكوادز

الرياض – هاني البشر

أحرز سائق فريق “البحرين رايد إكستريم” الفرنسي سيباستيان لوب الفوز بفئة السيارات، في المرحلة الرابعة من رالي داكار السعودية 2023، في الوقت الذي حافظ فيه ناصر العطيّة على صدارته للترتيب العام أمام يزيد الراجحي في المركز الثاني.
وشهدت المرحلة منافسة شرسة بين لوب بيترهانسيل، الذي تواجد في الصدارة طوال النصف الأول من المرحلة، إلا أن سرعة لوب في الأقسام الحصوية والأسفلتية في النصف الثاني مكنته من قلب تأخره ليشق طريقه نحو فوزه الأول في الرالي هذا العام، وأنهى السائق الفرنسي السباق في زمن 4 ساعات و11 دقيقة و34 ثانية، وحل بيترهانسيل في المركز الثاني بفارق 13 ثانية فقط.

 
وحافظ القطري ناصر العطيّة على صدارته للترتيب العام بعد وصوله رابعاً بفارق دقيقتين و6 ثوان عن المتصدر، وحلّ يزيد الراجحي خامساً، وتشبث بمركزه الثاني بالترتيب العام على بُعد 18 دقيقة و18 ثانية خلف العطية.
وحسم درّاج “مونستر إنرجي” الإسباني خوان باريدا، فئة الدراجات النارية في الدقيقة الأخيرة للسباق وأشعل المنافسة على الترتيب العام للفئة. وتفوق باريدا بفارق 16 ثانية فقط عن درّاج فريق “ريد بُل كيه تي إم” الأرجنتيني كيفين بينافيديس.
كما أنهى متصدر الترتيب العام الأسترالي دانيال ساندرز، المرحلة متأخراً بأكثر من 10 دقائق عن المتصدر.


وفي منافسات فئة الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، واصل حامل اللقب الفرنسي أليكساندر غيرو سلسلة انتصاراته التي بدأها من المرحلة الثانية، وتمكن من حسم الفوز بالمرحلة الرابعة، وأنهى السباق في الصدارة بفارق 4 دقائق و46 ثانية أمام درّاج “تيم 7240” الأرجنتيني مانويل أندوخار.
وواصل غيرو تصدره للترتيب العام للفئة أمام درّاج فريق “دراج أون رالي” الأرجنتيني فرانشيسكو مورينو فلوريس بفارق 47 دقيقة و4 ثوان. وفي فئة “تي 3″، أحرز ميتشل غوتري أسرع الأزمنة، وانتزع فوزه الثاني في الرالي. وفي فئة تي 4، تصدر البولندي إريك غوكزال المرحلة، بفارق 3 دقائق و٢٩ ثانية أمام جيرار فارس.
وفي فئة الشاحنات، سجل التشيكي مارتن ماسيك أسرع زمن مع ختام المرحلة، ليحسم فوزه الرابع بزمن 4 ساعات و28 دقيقة و48 ثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *