المحليات

“اكسبو الحج 2023” يناقش خدمات الإعاشة والتغذية لحجاج بيت الله الحرام

البلاد : متابعات

يخصص مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة “إكسبو الحج 2023″، جلسة للحديث عن الجهود المبذولة في تقديم خدمات الإعاشة والتغذية لحجاج بيت الله الحرام، وسبل تطوير وتحسين هذه الخدمات لتوفير كل ما يحتاج إليه ضيوف الرحمن وفق أعلى معايير الجودة والسلامة الصحية.

وتقوم جهات حكومية عدة بأدوار رقابية وتنفيذية لضمان توفير احتياجات الأمن الغذائي لضيوف الرحمن طيلة فترة بقاؤهم في المشاعر المقدسة، وتؤدي أمانة العاصمة المقدسة والبلديات دوراً رقابيًا لتحسين جودة الخدمات البلدية، كما تقوم الهيئة العامة للغذاء والدواء بإجراءات رقابية وتنفيذية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة الأغذية.

وتقدم العديد من الشركات والمؤسسات خدمات الامن الغذائي لضيوف الرحمن، حيث تتنوع الخدمات المقدمة إلى وجبات مسبقة التجهيز   وأخرى تجهز بشكل فوري. ويعمل على تجهيز هذه الوجبات كوادر بشرية مدربة ومرخصة صحيًا في منشآت مصممة وفق اشتراطات الجودة والسلامة اللازمة، كما تنقل هذه الوجبات بسيارات مخصصة لضمان سلامة الأغذية أثناء النقل.

وتسلط جلسة “تطوير خدمات الإعاشة والتغذية لحجاج بيت الله الحرام”، الضوء على الجهود المبذولة لتحقيق الأمن الغذائي لضيوف الرحمن من خلال زيادة الرقابة الصحية للإعاشة وتحسين جودة الخدمات البلدية خلال موسمّي الحج والعمرة.

ويشارك في الجلسة ضمن أعمال اليوم الثالث للمؤتمر، كلا من: وكيل أمين العاصمة المقدسة للبلديات المهندس عبدالله بن خميس الزايدي، ونائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء بالهيئة العامة للدواء والغذاء الدكتور محمد بن علي الناصر، والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية للتموين الأستاذ وجدي بن محمد الغبان، ورئيس طائفة متعهدي الاعاشة بمكة المكرمة أحمد بن رابح الشريف. كما ستتطرق الجلسة إلى محاور عدة من بينها: دور أمانة العاصمة المقدسة والبلديات في تحسين ومراقبة جودة الخدمات البلدية واستعراض جهود الهيئة العامة للغذاء والدواء في موسم الحج والعمرة.

ويهدف “إكسبو الحج 2023″، الذي ينطلق برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة، خلال الفترة 16 – 19 جمادى الثانية 1444هـ الموافق 9 – 12 يناير 2023، إلى بناء منظومة مُتكاملة ومُستدامة تُسهم في تطوير تجربة ضيوف الرحمن بالاستفادة من أفكار ورؤى المختصين، واستشراف التوجهات المستقبلية، وتطوير فرص الشراكات والاتفاقيات والمبادرات بما يثري تجربة ضيوف الرحمن، وإشراك المبتكرين ورواد الأعمال لتعزيز جودة الخدمات المُقدمة في الحج، واستعراض جهود المملكة في تعزيز استدامة تطور الخدمات المُقدمة لضيوف الرحمن.

وسيتحدث المشاركون في “إكسبو الحج 2023” عن العديد من الموضوعات الهامة المتعلقة بتطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن، مثل: خدمات الإسكان والضيافة، وخدمات التغذية والإعاشة، وإدارة الخدمات والمرافق والسلامة، والرعاية الصحية، وإثراء تجربة ضيوف الرحمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *