الرياضة

رونالدو.. الأكثر تأثيراً في العالم بلغة الأرقام

جدة- البلاد

منذ أن أعلنت إدارة نادي النصر عن إتمام صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لفارس نجد، ابتداءً من الميركاتو الشتوي الحالي حتى يونيو 2025، والدنيا كلها تقف على قدم وساق؛ فالخبر أشعل الميديا العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي، وحلقت معه حسابات نادي النصر بعيداً في سماء السوشيال ميديا بمعدلات أسرع من الصوت.

تساؤل مهم

السؤال الأهم الذي يتردد، ويناقش في كل المجالس والمقاهي وعلى مستوى الرأي العام المحلي والعربي والدولي.. هل يوجد لاعب عمره 37 عاماً يستحق أن يُدفع فيه 200 مليون يورو؟
الحقيقة أن نادي النصر لم يتعاقد مع لاعب كرة فقط، وإنما يمكن القول: إن السعودية تعاقدت مع سفير عالمي من الطراز الرفيع؛ لتعزيز أهداف رياضية وتسويقية مختلفة.

رونالدو بلغة الأرقام

بعيداً عن إمكانات ومكانة رونالدو كلاعب كرة أسطوري، والمنافع والمكانة الهائلة التي سيحققها الدوري السعودي من تواجد رونالد؛ سواء على المستوى العالمي أو الآسيوي، إلا أن هناك حقائق ربما لا يعلمها كثيرون عن رونالدو.. منها أنه:
– الأكثر شعبية ومتابعة في العالم على الإنستجرام بـ 526 مليون متابع.
– الأكثر متابعة على فيسبوك بـ 158 مليون متابع.
– الأكثر متابعة على تويتر بـ 106 ملايين متابع.
– الأكثر بحثاً علي جوجل في التاريخ بمعدل 100 مليون بحث سنوياً في آخر 10 أعوام. – يتصدر محرك البحث في 82 دولة حول العالم.
– المؤثر الأعلى أجراً في العالم.. يتقاضى2.4 مليون يورو عن المنشور الواحد على الإنستغرام.
– سفير لعلامات تجارية شهيرة منها” سفير مدى الحياة لـ” نايكي”.. بعائدات بلغت 474 مليون دولار.
– سفير لـ Clear وماركة الساعات Jacob & Co.
– يمتلك رونالدو علامة تجارية خاصة به CR7 تنتج منتجات مختلفة من ملابس وعطور ونظارات وغيرها.
– بيع قميص رونالدو مع يوفنتوس بـ 63 مليون يورو في أول يوم فقط.
– خسرت كوكاكولا 4 مليارات دولار عام 2021 عندما أزاح رونالدو عبوتي كوكاكولا من أمامه في مؤتمر صحفي.

أهداف اقتصادية

أصبحت كرة القدم صناعة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتتداخل بشكل مباشر مع أنشطة اقتصادية وسياحية عديدة، فوجود رونالدو- لا شك- سيجذب الأنظار إلى السعودية كبلد متطور يعمل وفق رؤية 2030 الواضحة المعالم والأهداف التي يحمل لواءها سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان- يحفظه الله، والرياضة تمثل جزءاً مهماً وكبيراً منها. فكل صورة أو فيديو سيبثه رونالدو من السعودية سيكون بمثابة تسويق ودعاية لا يقدران بثمن- ليس للدوري ولا للكرة السعودية – فحسب- بل للمملكة كلها، خاصة أن من أهداف السعودية الوصول لـ 100 مليون زائر وسائح بحلول عام 2030، وزيادة المساهمة الاقتصادية لقطاع السياحة من 3% من الناتج المحلي الإجمالي إلى 10%.

ملف مونديال 2030

تواترت أنباء قوية عن نية المملكة العربية السعودية تقديم ملف لاستضافة كأس العالم 2030 بالمشاركة مع مصر واليونان، وربما سيكون رونالدو سفيراً للمملكة في هذا الملف.

الدوري السعودي
ونجوم العالم بعد مجيء العالمي رونالدو للدوري السعودي، ترى هل ستتوقف أنديتنا عند هذا الحد، أم سيكون وجود صاروخ ماديرا، ما هو إلا بداية لجلب المزيد من نجوم العالم لدوري روشن السعودي، فربما سنرى قريباً الإسباني راموس، والفرنسي كانتي، والكرواتي مودريتش، والأرجنتيني دي ماريا، ولم لا تكون الصفقة الكبرى المنتظرة للدوري السعودي الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *