الرياضة

في انطلاق رالي داكار السعودية 2023..‎‎ السويدي إكستروم يتصدر المرحلة الاستعراضية

الرياض- البلاد

انطلقت أمس السبت منافسات النسخة الـ45 من رالي داكار، الذي تحتضنُه السعودية للعام الرابع توالياً، ويستمر حتى الـ 15 من شهر يناير الجاري، وبمسافةٍ تتخطى 8500 كلم.
وشهد اليوم الأول، بدء المرحلة التمهيدية من الرالي، بمسافة 11 كلم، وذلك حول مخيم البحر بينبع، بمشاركة 820 سائقاً وملاحاً، حيث تم تقديم المتسابقين في فئات السباق الست: السيارات، والدراجات النارية، والدراجات رباعية العجلات “الكوادز، والشاحنات، والمركبات الصحراوية الخفيفة “تي 3 وتي 4″، إضافةً إلى فئة داكار كلاسيك.
وتمكن السويدي ماتياس إكستروم سائق فريق “أودي” من الفوز بالجولةِ التمهيدية عن فئة “تي 1″، مسجلاً الزمن الأسرع، فيما حلّ الفرنسي سيباستيان لوب سائق فريق “البحرين ريد إكستريم” في المرتبة الثانية، وجاء مواطنه بيتر هانسيل سائق فريق “أودي” ثالثاً في الترتيب،


وفي فئة الدراجات النارية، تصدّر الأسترالي توبي برايس درّاج فريق “كيه تي إم”، هذه الفئة.
وفي فئة الدراجات رباعية العجلات “الكوادز”، حل الفرنسي أليكسندر غيرو في المركز الأول.
ونجحت الإسبانية كريستينا غوتييرز سائقة فريق “ريد بُل كان أم” في الحصول على المركز الأول في فئة المركبات الصحراوية الخفيفة “تي 3”.

وفي فئة المركبات الصحراوية الخفيفة “تي 4″، حسم سائق فريق “ريد بُل كان أم” الليتواني روكاس باسيوشكا الصدارة
وفاز التشيكي مارتن ماتشيك سائق فريق “إم إم تكنولوجي تيم”، بفئة الشاحنات.
ومن المنتظر أن تبدأ صباح اليوم الأحد منافسات المرحلة الأولى في ينبع، التي ستكون عبارة عن مرحلةٍ دائرية لمسافة 603 كلم؛ منها 235 كلم لمرحلة الربط، و368 كلم للمرحلة الخاصة الخاضعة للتوقيت.
الجدير بالذكر أن النسخة الجديدة من رالي داكار السعودية 2023، تتكون من 14 مرحلة، منها مرحلة تمهيدية واحدة، حيث تمر بالبحر الأحمر، وصولاً إلى ساحل الخليج العربي، على أن يتخلّل هذه الرحلة، المرور بالعلا، حائل، الدوادمي، الرياض، حرض، الربع الخالي، شيبة، الهفوف، والدمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *