الرياضة

الإسباني”ساينز” يتصدر المرحلة الأولى في رالي داكار السعودية 2023

الرياض – هاني البشر
سجل الماتادور الإسباني كارلوس ساينز انتصاره رقم 42 لإحدى مراحل رالي داكار، بعد انتزاعه الفوز بالمرحلة الأولى لرالي داكار السعودية 2023، إثر تقديمه أداءً قوياً في المقطع الأخير من المرحلة، أنهى به سيطرة زميله في فريق “أودي” السويدي ماتياس إكستروم على سباق اليوم، الذي أضاع بعض الدقائق الثمينة بعد نقطة التدقيق الأخيرة أدت إلى تراجعه إلى المركز الثالث خلف سائق فريق البحرين ريد اكستريم الفرنسي سيباستيان لوب، الذي جاء بالمركز الثاني.

وأطلق كارلوس ساينز العنان لسيارته “أودي آر.أس كيو إي-ترون” في المقطع الأخير للمرحلة لينهي السباق في المركز الأول مسجلاً 3 ساعات و20 دقيقة و41 ثانية، وبفارق 23 ثانية عن لوب، الذي نافس بقوة على مراكز الصدارة منذ انطلاق المرحلة، وتراجع الفائز بالمرحلة التمهيدية أمس ماتياس إكستروم إلى المركز الثالث بفارق 47 ثانية عن ساينز.

وحل سائق فريق “جي سي كاي” الفرنسي غورلاين تشيشيري في المركز الرابع، تلاه سائق فريق أوفردرايف السعودي يزيد الراجحي في المركز الخامس بفارق دقيقة و59 ثانية عن المتصدر.

وفي بداية خملته للدفاع عن اللقب، أضاع سائق فريق تويوتا القطري ناصر العطية، الكثير من الوقت في المقطع الأخير للمرحلة بعدما كان قاب قوسين أو أدني من اللحاق بكارلوس ساينز عند نقطة التدقيق الأخيرة، لينتهي به المطاف في المركز التاسع ويتراجع بفارق 7 دقائق و9 ثوان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *