الرياضة

حدث في كأس العالم2022.. توثيق ردود الأفعال الغريبة والمواقف الطريفة!!

جدة -محمود العوضي

كانت كرة القدم- ولاتزال- جزءاً من حياة عشاقها حول العالم، حيث إنها أكثر الرياضات شعبية في العالم، وتمنح الناس الكثير من المرح والإثارة.
ويمكن للناس الآن مشاركة أفكارهم ومشاعرهم حول لعبة كرة القدم مع جمهور أكبر، بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، وقنوات اليوتيوب.

 

وشهد مونديال قطر 2022 وقوع أحداث طريفة من قبل مشجعين ومحبين وجمهور المنتخبات الـ 32 التي شاركت في النهائيات.
وقد وثق العديد من المشجعين في مقاطع فيديو لأنفسهم نشرت على وسائل السوشيال ميديا المختلفة، وهم يحتفلون بفوز فريقهم أو يبكون على خسارته، ويعيشون لحظات الإثارة.

 

وقد أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي جزءًا مهمًا من حياتنا اليومية، لأنها منحتنا فرصة للتعبير عن عيش لحظات الفرح والحزن مع ملايين الأشخاص في جميع أنحاء العالم، فعلى سبيل المثال، عندما فازت الأرجنتين بمونديال قطر، وضع العديد من العائلات والأشخاص الكاميرات أمام أجهزة التلفزيون الخاصة بهم؛ حتى يتمكنوا من نشر ردود أفعالهم عند الفوز، أو الخسارة، ومن ثم نشر هذه الفيديوهات على موقع اليوتيوب ليراها الجميع.

وقد تضمنت هذه الفيديوهات ردود فعل مضحكة، ورقصاً وصرخات هيستيرية، حتى إن بعض المعجبين أصيبوا بالجنون. كما ظهر أشخاص يبكون عندما خسرت منتخباتهم، ما أضاف مستوى آخر من العاطفة إلى مقاطع الفيديو عندما شاهد عشرات الملايين من الأشخاص مقاطع الفيديو هذه.

 

 

“البلاد” رصدت عدة مواقف وردود أفعال أثناء مباريات المونديال كان منها:

مشجع سعودي يخلع الباب
في مشهد يسجل ذروة فرحة السعوديين بالانتصار التاريخي على الأرجنتين في كأس العالم، خلع مشجع سعودي بابًا من مكانه وحمله بعيدًا. ورصد مقطع فيديو لحظة الفرحة الطاغية، وانفعال الشاب السعودي بتسجيل الأخضر هدفًا في مرمى الأرجنتين.

 

احتفال بوفال مع والدته
تعتبر والدة النجم بوفال واحدة من أبرز الشخصيات النسائية التي ظهرت خلال منافسات كأس العالم، إذ احتفلت مع ابنها النجم سفيان عقب كل فوز حققه منتخب المغرب.
وتصدرت والدة سفيان بوفال مواقع التواصل، إذ احتفلت بشكل رائع مع ابنها الذي سلطت عليه وسائل الإعلام الضوء كثيرًا في ظل الإشادات الواضحة من قبل الزملاء والخصوم، بعد النجاح في التغلب على كبرى المنتخبات الأوروبية والعالمية.


أمي: أنا مشهور

ظهر مشجع سعودي على إحدى القنوات، وهو يقول طوال اللقاء: “يمه طلعت بالتلفزيون.. صرت مشهور” وعندما سأله المذيع لماذا تقول هذا؟ قال: إن أمه لا تصدقه مطلقًا بأنه يحضر مونديال قطر، وكرر: “لقد ظهرت في التلفاز أرجوك يا أمي صدقيني فأنا مشهور”.
مصري يطرد عملاءه

من أغرب ما تم تداوله صورة إعلان لأحد المقاهي المصرية يعلن فيها صاحبه عن إبعاد عدد من المشجعين، لأسباب غاية في الطرافة، تنوعت ما بين عدم متابعة المونديال إلى عدم دفع ثمن المشروبات، وانتهاء بتشجيع البعض للأرجنتين ضد الأخضر السعودي؛ الأمر الذي اعتبره صاحب المقهى خيانة للعرب- بحسب وصفه.

إكوادوري يسرق زوجته
مشجع إكوادوري رفع لافتة يعتذر فيها لزوجته بعد أن قام بأخذ قرض من البنك، حتى يحضر مباريات منتخب الإكوادور في قطر، ولكن زوجته عندما علمت بالأمر اتصلت به وكان رده مكتوبًا داخل اللافتة: «حبيبتي.. سأتحدث معك لاحقًا عن القرض في المنزل.. أحبك أنا آسف».

يختطف حافلة للحاق بنصف النهائي
قام مشجع أرجنتيني قام باختطاف حافلة مليئة بالركاب وتوجه بها إلى بيته فقط؛ ليتمكن من متابعة مباراة منتخب بلاده مع كرواتيا، لكن النهاية كانت حزينة عندما قبضت عليه الشرطة وأودعته السجن مع حرمان من حضور باقي المباريات.


حصان طروادة
اهتمت السوسيال ميديا بالجماهير السعودية التي اصطحبت حصانًا عربيًا ضخمًا يشبه حصان طروادة، وهم في طريقهم إلى ملعب كرة القدم لحضور مباراة منتخبهم أمام بولندا، ما أثار فضول وسائل الإعلام التي استفسرت عن السبب، لتعلم أن ذلك العمل هو للتفاؤل بالفوز كما حدث في حرب طروادة.

 

يذكر أن هذه الظاهرة قد انتشرت منذ سنوات لرصد ردود أفعال المعجبين بالمسلسلات، وبالذات المسلسل الشهير “لعبة العروش”، الذي كان يصور ردود أفعال المشاهدين عند اللحظات الحاسمة الصادمة.

وقد ساعدت منصات” تويتر وإنستغرام ويوتيوب” أن تكون مقاطع الفيديو أكثر تفاعلًا من المعجبين، لأنها تمنح المشاهدين محتوى مثيرًا للاهتمام، يتيح لهم رؤية شعور الآخرين أثناء مباريات كرة القدم، سواء كانت هتافات سعيدة أو دموعًا حزينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *