الرياضة

في الجولة الـ 11 من دوري روشن.. أبها يستضيف الاتحاد.. والشباب يواجه الاتفاق

جدة – هلال سلمان

تقام الجمعة والسبت الجولة الـ 11 من دوري روشن للمحترفين، التي تفتتح بمباراة الفتح مع الفيحاء في الـ 3:30 عصر الجمعة، تليها مباراة الوحدة مع العدالة في الـ 6 مساء، ويلعب الشباب مع الاتفاق في الـ 8:30 مساء، أما يوم السبت فيستضيف أبها نظيره الاتحاد في الـ 3:30 عصرًا، وفي التوقيت ذاته يلعب الطائي مع الباطن، ثم يقام ديربي القصيم بين الرائد والتعاون في الـ 6 مساء، ويلعب النصر خارج أرضه مع الخليج في الـ 8:30 مساء، وهو نفس توقيت مباراة الهلال مع ضيفه ضمك.

الخليج VS النصر
يسعى النصر إلى تعزيز صدارته؛ حيث يمتلك 23 نقطة، عندما يحل ضيفًا على الخليج الـ 14 بأربع نقاط فقط، وتبدو المباراة في متناول الضيوف الذين يمتلكون أسلحة هجومية قوية أبرزها تاليسكا وأبو بكر، في حين يأمل الخليج في استغلال عاملي الأرض والجمهور للخروج بنتيجة إيجابية أمام المتصدر.

الشباب VS الاتفاق
بعد خسارته الأولى الثقيلة على يد الفتح في الجولة الأخيرة، يريد الشباب ثاني الترتيب برصيد 22 نقطة، التعويض سريعًا واستعادة نغمة الفوز خصوصًا أن له مباراة مؤجلة، عندما يستقبل الاتفاق العاشر بـ 13 نقطة، المنتشي بفوزه على الخليج بهدف، حيث يسعى لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية.

أبها VS الاتحاد
يستضيف أبها السابع بـ 16 نقطة، نظيره الاتحاد الثالث بـ 21 نقطة، في مباراة يسعى خلالها أصحاب الأرض لمواصلة سلسلة الفوز الممتدة إلى 4 مباريات، لكن المهمة ستكون صعبة أمام الاتحاد الساعي لفوز ثالث على التوالي، في ظل المستوى الرائع الذي ظهر به في الجولة الماضية، خصوصًا مع عودة هدافه المغربي حمدالله صاحب ثنائية في مرمى التعاون.

الهلال VS ضمك
فرط الهلال في فرصة اعتلاء الصدارة بتعادله مع النصر في ديربي مثير بالجولة الماضية، ليصبح رصيده 21 نقطة في المركز الرابع، وتمني جماهيره النفس ظهور الفريق الأزرق بمستوى أفضل في مواجهة ضمك السادس بـ 17 نقطة المتعادل في آخر مباراتين، وقد يلعب الإرهاق والإصابات دورًا في عدم تقديم لاعبي الهلال لمستواهم المعهود، وهو ما يسعى الضيوف لاستغلاله.

الرائد VS التعاون
ديربي قصيمي مرتقب يجمع الرائد الـ 11 برصيد 12 نقطة مع التعاون الخامس بـ 20 نقطة، حيث يسعى (السكري) لتعويض خسارته الثقيلة بثلاثية نظيفة في الجولة الماضية أمام الاتحاد، فيما يهدف الرائد لتحقيق فوزه الثاني على التوالي، بعدما هزم الباطن (2-1) في الجولة الماضية.

الفتح VS الفيحاء
يدخل الفتح الثامن برصيد 15 نقطة، مباراته أملم الفيحاء الـ 13 بـ 8 نقاط، بمعنويات عالية بعد أن ألحق بالشباب أول خسارة هذا الموسم وبنتيجة كبيرة، ويعول (النموذجي) على الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الرابع على التوالي للاقتراب أكثر من رباعي القمة، في حين يسعى الفيحاء الفائز في آخر جولتين، لتجنب الخسارة على الأقل والعودة بنقطة التعادل.

الطائي VS الباطن
لن يجد الطائي التاسع برصيد 15 نقطة، فرصة أفضل لتحقيق الفوز الغائب عنه في آخر 3 جولات تعرض فيها للخسارة جميعًا، إذ سيلعب على أرضه ووسط جماهيره أمام متذيل الترتيب الباطن بنقطة وحيدة، وعليه استغلال هذه المواجهة لتحقيق عودة قوية للدوري وتحسين مركزه ومصالحة جماهيره.

الوحدة VS العدالة
يمتلك الوحدة الـ 12 برصيد 8 نقاط ميزة الأرض والجمهور في مواجهة العدالة قبل الأخير بـ 4 نقاط فقط، ولم ينجح (فرسان مكة) في الفوز خلال الجولتين الماضيتين، وعليهم استغلال ظروف العدالة لتحقيق الانتصار، لكن الضيف لن يكون لقمة سائغة حيث يأمل بالتخلص من مركزه المتأخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *