متابعات

تعزيز صناعة المهرجانات السينمائية في المملكة

الرياض – البلاد

تنظّم هيئة الأفلام يوم غد الأربعاء، لقاءً افتراضياً مفتوحاً بعنوان “صناعة المهرجانات السينمائية”، وذلك بمشاركة عدد من المختصين والمهتمين بقطاع الأفلام.
ويهدف اللقاء لفتح باب الحوار والتواصل مع الناشطين والمهتمين بمجال المهرجانات السينمائية، ومعرفة احتياجاتهم والمعوقات التي يواجهونها؛ لإيجاد الحلول والفرص لتطوير مشاركاتهم في المهرجانات، وفي مجال صناعة الأفلام المحلية.
يأتي ذلك ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة بتنظيم الهيئة للتواصل مع العاملين والمهتمين بقطاع الأفلام.
يشار إلى أن هيئة الأفلام سبق أن أعلنت بأن استراتيجيتها صُممت من أجل تحقيق ثلاثة من أهداف الإستراتيجية الوطنية للثقافة لعام 2030م، وهي: المساهمة المباشرة للهيئة في الناتج المحلي الإجمالي، وزيادة عدد فرص العمل في قطاع الأفلام، وزيادة عدد الأفلام الطويلة المنتجة محلياً.

وحددت الاستراتيجية سبعة مؤشرات لقياس أداء الاستراتيجية ومستوى إنجازها، تتمثل في: عدد الأفلام المنتجة محلياً، ونسبة المحتوى المحلي على منصات العرض، وعدد شاشات السينما، ومساحة مناطق التصوير داخل استوديوهات الإنتاج في المملكة، وعدد الطلاب المسجلين في تخصصات الأفلام في المملكة، والنسبة المئوية لمعدل الرضا العام عن سهولة ممارسة الأعمال، وإيرادات العرض للأفلام السعودية (طويلة وقصيرة) والمسلسلات السعودية محلياً وعالمياً عبر قنوات العرض التقليدية والرقمية، حيث ستعطي هذه المؤشرات قياساً دقيقاً لمدى تقدم عملية تنفيذ الإستراتيجية.
وتعد هيئة الأفلام واحدة من 11 هيئة ثقافية تابعة لوزارة الثقافة أنشئت في شهر فبراير من العام 2020م بقرارٍ من مجلس الوزراء، وستتولى الهيئة وفق الإستراتيجية مهام متعددة تتمثل في إدارة وتنظيم قطاع الأفلام، ودعم وتمكين صنّاع الأفلام، وتطوير بيئة الإنتاج، وتسويق الأعمال السعودية محلياً ودولياً، إضافة إلى تحفيز المؤسسات والشركات على إنتاج وتطوير المحتوى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *