متابعات

البحر الأحمر .. ترسيخ مفاهيم جديدة للمسؤولية الاجتماعية

تبوك – البلاد

تواصل شركة البحر الأحمر الدولية جهودها، في تفعيل جودة الحياة، وابتكار أنماط متفردة من المبادرات التي تدخل في صميم المسؤولية الاجتماعية، كما تعمل عبر مبادرتها “سوق عامرة” على ترسيخ، مفاهيم جديدة للمسؤولية الاجتماعية التي تهدف للتمكين الاجتماعي والاقتصادي للمجتمعات المحلية في المحافظات التابعة لمنطقة تبوك من خلال رعايتها وتنظيمها لسوق عامرة بمحافظة أملج، التي تعد أول سوق من نوعها تسلط الضوء على المنتجات المحلية، من أجل تطوير مخرجات الأعمال الصغيرة والمتوسطة وتحسين الناتج المحلي من خلال توفير سوق مباشرة لهم.

وتنظم “البحر الأحمر الدولية” من خلال الفعاليات التي تقيمها على مدى ثلاثة أشهر في مساء كل جمعة دورات تدريبة وورش عمل للتسويق الاحترافي، لتطوير إمكانيات البائعين في كيفية تسويق منتجاتهم، والحرص على تناوب مجموعات البائعين بهدف تعظيم الأثر وتنويع المنتجات المعروضة ومنح الفرص لجميع المشاركين للاستفادة من السوق.
كما تمكن المزارعون والحرفيون وتجار التجزئة والأسر المنتجة من بيع منتجاتهم في جو ممتع وحيوي وترفيهي، بينما تقام العروض الحية الرائعة والموسيقى، ومراسم للأطفال في جميع أركان السوق.

يُذكر أنَّ البحر الأحمر الدولية هي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل من قبل صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية، ومطور عالمي لمحفظة مشاريع متعددة، وتسعى إلى ريادة التطوير المسؤول على الصعيد العالمي نحو مستقبل أكثر استدامة، لتكون مثالاً حياً على إمكانية نهوض التنمية المسؤولة والمتجددة بالمجتمعات ودفع الاقتصاد وتعزيز البيئة. وتنطلق جميع قرارات الشركة من مبدأ حماية الموارد الطبيعية بهدف خلق مستقبل أفضل للجميع.
كما تمثل جزءاً هاماً من رؤية المملكة 2030، والتي تهدف للإسهام في تنويع اقتصاد المملكة وتطوير قطاعات جديدة وخلق فرص واعدة للكفاءات السعودية الشابة ولدعم الاقتصاد المحلي، بما في ذلك الوجهات السياحية المتجددة الفاخرة مثل وجهتي البحر الأحمر وأمالا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *