المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

الرياض- البلاد

تواصل المملكة مساعداتها في العديد من الدول الشقيقة والصديقة، حيث قدم مركز الطوارئ لمكافحة الأمراض الوبائية في مديرية حيران بمحافظة حجة، بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، خدمات علاجية لـ 2.804 مستفيدين.

وقدّم مشروع تشغيل مركز الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل في محافظة تعز خدماته الطبية المتنوعة لـ 504 مستفيدين ممن فقدوا أطرافهم من أبناء الشعب اليمني الشقيق خلال شهر أكتوبر، وذلك بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وجرى خلال المشروع تقديم 1.772 خدمة، حيث بلغت نسبة الذكور 68 % ونسبة الإناث 32 %، بينما شكّلت نسبة النازحين 3 % والمقيمين 97 % من إجمالي المستفيدين.


يأتي ذلك امتداداً للمشاريع الإنسانية التي تقدمها المملكة ممثلةً بالمركز لرفع إمكانات القطاع الصحي والمحاولة من تخفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق.

وفي جمهورية نيجيريا الاتحادية، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.570 سلة غذائية للنازحين في مخيم الشواري بمدينة مايدوجوري، استفاد منها 9.420 فردًا.

ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز لدعم النازحين في شمال شرق نيجيريا للعام الحالي.
وإلى لبنان وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 2.586 حقيبةً مدرسية على عدة مدارس في محافظة عكار بالجمهورية اللبنانية، ضمن مشروع توزيع حقائب مدرسية في لبنان خلال العام الدراسي 2022 – 2023م.
ويأتي ذلك في إطار مشروعات المركز الإنسانية المقدمة للاجئين السوريين والأسر الأكثر احتياجاً في لبنان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *