الرياضة

52 مليون دولار جوائز مالية لراقصي التانغو

جدة – هلال سلمان

حصل منتخب الأرجنتين على الجائزة المالية المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لبطل كأس العالم 2022 بقطر، وقدرها 42 مليون دولار، وهو رقم أعلى بما يقارب 4 ملايين دولار من المبلغ الذي حصلت عليه فرنسا في مونديال روسيا 2018.
كما حصل (راقصو التانغو) على 10 ملايين دولار أخرى من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) بعد تتويجه باللقب على حساب منتخب فرنسا.
وحصل منتخب (الديوك) بدوره على 30 مليون دولار جائزة وصيف البطل، فيما نال منتخب كرواتيا 27 مليون دولار، ومنتخب المغرب 25 مليون دولار.

ورصد الفيفا لكل منتخب وصل لكأس العالم قطر 2022، جائزة مالية قدرها 10.5 مليون دولار، منها 1.5 مليون دولار نظير فترة الإعداد، و9 ملايين دولار مكافأة المشاركة في دور المجموعات.
وغادر 16 منتخبًا من دور المجموعات، وهم” قطر، والإكوادور، وويلز، وإيران، والمكسيك، والسعودية، وتونس، والدنمارك، وألمانيا، وكوستاريكا، وبلجيكا، وكندا، والكاميرون، وصربيا، وأوروغواي، وغانا”.
وستحصل جميع هذه المنتخبات على 9 ملايين دولار، نظير مشاركتها في دور المجموعات.

وغادرت 8 منتخبات الدور ثمن النهائي، وهي” السنغال، وإسبانيا، وسويسرا، وأستراليا، وأمريكا، واليابان، وكوريا الجنوبية، وبولندا” وضمنت الحصول على 13 مليون دولار.
وودعت 4 منتخبات الدور ربع النهائي وهي” البرتغال، والبرازيل، وانجلترا وهولندا” وستحصل هذه المنتخبات على 17 مليون دولار.
وبشكل عام، وصل حجم الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة إلى 440 مليون دولار أمريكي ويعد الأكبر في التاريخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *