المحليات

تطوير العلاقات السعودية التركمانية

عشق آباد- واس

التقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، أمس، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف، وذلك بمقر وزارة خارجية تركمانستان في العاصمة عشق آباد.

وجرى خلال اللقاء عقد جلسة مباحثات رسمية، استعرض فيها الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة توطيد التنسيق الثنائي في العديد من المجالات السياسية والأمنية والمتعددة الأطراف بمختلف المستويات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وقد شارك الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية إلى جانب نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف، في الندوة الدبلوماسية السعودية التركمانية بمناسبة مرور 30 عاماً على إقامة العلاقات بين البلدين.

في السياق عُقد الاجتماع السابع للجنة الأذربيجانية السعودية المشتركة في العاصمة الأذربيجانية باكو برئاسة وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح ووزير المالية الأذربيجاني سمير شريفوف، وبمشاركة عدد من ممثلي القطاعين الحكومي والخاص من البلدين.

وأكد وزير الاستثمار في كلمته أهمية تعزيز وتوحيد الجهود المشتركة وتوسيع نطاق التعاون بين المملكة وأذربيجان والاستفادة من الفرص المتاحة في المجالات ذات الاهتمام المشترك والمساهمة في تقديم الدعم والمميزات للمستثمرين لتنمية الاستثمارات بين البلدين. كما عقد منتدى الاستثمار الأذربيجاني – السعودي الذي قدم الفرص الاستثمارية المتاحة بهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *