المحليات

تركي بن محمد بن فهد يزور محمية الشمال للصيد المستدام

الرياض : البلاد

قام صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، بجولة تفقدية في محمية الإمام تركي بن عبد الله الملكية، اطلع خلالها على آخر التطورات في برامج المحمية المختلفة، حيث شارك سموه في زراعة عدد من الأشجار كجزء من برنامج تأهيل الغطاء النباتي، بعد ذلك اطلع سموه على برامج إكثار الحيوانات، ثم أطلق سموه عدداً من الكائنات الفطرية داخل نطاق المحمية.

طالع أيضاً.. مليون شجرة لمحمية الملك عبدالعزيز

وتوجه سموه بعد ذلك لزيارة محمية الشمال للصيد المستدام، وهي أول محمية من نوعها في المملكة العربية السعودية، التي تهدف إلى إحياء الموروث الشعبي وممارسة نشاط الصيد المنظم بأعداد محددة دون الإضرار بالحياة الفطرية، والحد من الصيد غير القانوني من خلال توفير بدائل مستدامة، وتقليل الأثر على الحيوانات البرية في الطبيعة.

واختتم سموه زيارته بلقاء موظفي الهيئة واطلع خلال اللقاء على عرض مرئي عن أبرز إنجازات الهيئة التي تحققت خلال العام 2022، وألقى سموه كلمةً أشاد فيها بما توليه القيادة الرشيدة ـ أيدها الله ـ للبيئة والمحميات الطبيعية من اهتمام كبير بهدف تطويرها بيئياً واقتصادياً وثقافياً واجتماعياً بما ينعكس إيجاباً على الحياة البيئية، وأن تكون متنفساً للمواطنين والزائرين للمملكة.

وطالب سموه بمضاعفة الجهود خلال الأعوام القادمة، وقال: يجب أن يكون طموحنا عنان السماء. وفي ختام كلمة سموه، سأل المولى عز وجل أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، وأن يديم على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار في ظل قيادتها الرشيدة.

اقرأ أيضاً.. محمية الإمام تركي .. تعيد مقومات الحياة الفطرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *