المحليات

نقل حبوب «أراسكو» عبر قطار الشرق

الرياض- البلاد

أبرمت الخطوط الحديدية السعودية “سار” عقداً مع شركة “أراسكو”، لنقل الحبوب الخاصة بالشركة عبر شبكة قطار الشرق التي تتبع “سار”، وذلك من ميناء الملك عبد العزيز في الدمام إلى مصنع شركة “أراسكو” بمدينة الخرج لمدة 20 عاماً.

وقع العقد عن شركة الخطوط الحديدية السعودية الرئيس التنفيذي لـ “سار”، الدكتور بشار بن خالد المالك، فيما وقع عن شركة “أراسكو”، الرئيس التنفيذي للشركة ناصر بن عبد العزيز أبانمي، ويتضمن العقد قيام شركة “سار” بنقل الحبوب التابعة لشركة “أراسكو” إلى مدينة الخرج بكميات إجمالية قدرها 850 الف طن سنوياً.

وأوضح المالك أنّ هذا التوقيع يعكس في حيثياته مستوى الشراكة الوطنية الداعمة لتطلعات رؤية المملكة 2030 من خلال تعزيزه لمستهدفات كل من الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والإستراتيجية الوطنية للصناعة، التي تضمن استمرارية الوصول إلى السلع المهمة من أجل رفاهية المواطن واستمرارية النشاط الاقتصادي ، وتوفير مقومات الدعم الأساسية التي يتطلبها الأمن الغذائي، علاوةً على إسهامها في رفع درجة تصنيف المملكة على مؤشر الأداء اللوجستي.

وبين المالك، أنّ العقد المبرم سيعمل على إزاحة أكثر من 30 ألف شاحنة عن الطريق، بما يسهم في تعزيز البيئة ومعدلات السلامة المرورية ، وتحقيق مصادر إيرادات جديدة لشركة “سار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *