الإقتصاد

“قافلة التمويل” لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

الرياض : البلاد

أعلن اتحاد الغرف السعودية بالتعاون مع الغرف التجارية عن إطلاق مبادرة بعنوان ” قافلة التمويل” والتي تهدف إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال تسهيل وصولها إلى خدمات التمويل التي تقدمها الجهات التمويلية الحكومية.

اقرأ أيضاً.. أكثر من 978 ألف عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في 2022

وتأتي هذه المبادرة انطلاقاً من دور الاتحاد في دعم قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتعزيز فرص تمويله وتمكينه من الاستفادة من حزم الدعم المالي التي تقدمها الجهات والصناديق الحكومية والبنوك التجارية، في ظل أهمية القطاع حيث يمثل أكثر من 99.7% من المنشآت التجارية كما تستهدف رؤية 2030 رفع مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي إلى 35%.

ويشارك في القافلة بنك التنمية الاجتماعية وصندوق التنمية الزراعية وصندوق التنمية الصناعية السعودي، حيث تقدم هذه الجهات تعريفاً بما لديها من برامج تمويلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة وكيفية الاستفادة منها، وذلك من خلال لقاءات بالغرف التجارية بمختلف مناطق المملكة.

طالع أيضاً.. المنشآت الصغيرة والمتوسطة .. دعم حاضر ونمو واعد

وحطت “قافلة التمويل” ركابها في أول محطاتها بحائل أول أمس الاثنين، حيث عقدت الغرفة التجارية بحائل ورشة عمل بعنوان ” قافلة التمويل” بحضور قيادات الغرفة وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة حيث جرى تقديم تعريف شامل بخدمات التمويل المقدمة من الجهات المشاركة في القافلة وكيفية استفادة المنشآت التجارية منها بما يساعدها على تنمية وتوسيع أنشطتها وعملياتها التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *