المحليات

حياة كريمة لكبار السن ودعم حقوقهم

الرياض – البلاد

أكدت مساعد رئيس مجلس الشورى الدكتورة حنان بنت عبدالرحيم الأحمدي، أنَّ المجلس يبدي اهتماماً كبيراً في طرح العديد من المبادرات الهادفة إلى حفظ حقوق كبار السنِّ ورعايتهم، وسنِّ التشريعات التي تعزز مسؤولية المجتمع تجاههم، مشيرةً إلى حرص المجلس على دعم جهود الدولة في تحفيزهم وتشجيعهم؛ لتصبح هذه الفئة منتجةً وفاعلةً ومشاركةً في صنع مجتمعٍ متكاتف ومتعاضد.

جاء ذلك خلال لقائها في مقر المجلس، وفداً من لجنة كبار السنِّ بمجلس شؤون الأسرة برئاسة رئيس اللجنة هدى بنت عبدالعزيز النعيم، لافتة إلى أن المجلس أصدر في وقت سابق قراراً بالموافقة على مشروع نظام حقوق كبير السن ورعايته.
من جانبها، أعربت رئيسة لجنة كبار السنِّ هدى النعيم عن سعادتها والوفد المرافق لها بزيارة المجلس، من أجل تبادل الرؤى والأفكار والمبادرات التي تهدف إلى تلبية متطلبات كبار السنِّ، وتناولت في عرضٍ مرئي خلال اللقاء رؤية لجنة كبار السنِّ ورسالتها في تلبية احتياجات كبار السنِّ ومتطلباتهم في مناحي الحياة؛ للوصول إلى حياة كريمة تحفظ حقوقهم ومتطلباتهم.

وقد استعرض اللقاء دور الأنظمة والتشريعات في توفير الحياة الكريمة لكبار السنِّ، من خلال ركائز رؤية المملكة 2030 وأهدافها التي تدعم هذه الفئة، واعتماد النهج التشاركي بين القطاع الحكومي، والأهلي، والخاص والتواصل مع المجتمع المدني لتقديم الرعاية والدعم لهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *