الثقافية

6 فروع تخدم الشعر العربي بجائزة عبدالله الفيصل

جدة – البلاد

تطورت جائزة الأمير عبدالله الفيصل للشعر العربي بشكل مثالي خلال السنوات الماضية، إذ وصلت فروعها إلى 6 عوضا عن ثلاثة في أول نسخة، حيث كانت فروع الجائزة في الموسم الأول هي: التجربة الشعرية، والشعر المسرحي، والقصيدة المغناة.

وفي الموسم الثاني أضيف فرع جديد، تحت مسمى “فرع أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي”، والتي فاز بها برنامج أمير الشعراء في الإمارات، بينما أضيف في الموسم الثالث فرع مسابقة الأمير عبدالله الفيصل لترتفع فروع الجائزة إلى خمس، وخصصت هذه الجائزة لطلاب التعليم الجامعي والتعليم العام.

أما في الموسم الرابع ارتفعت فروع الجائزة إلى ست، متمثلة في: فرع التجربة الشعرية، وفرع الشعر المسرحي، وفرع القصيدة المغناة، وفرع الديوان، وفرع أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي، وأخيرا ًفرع الشاعر الواعد.

وخصصت جوائز بقيمة 1,500 مليون ريال لمختلف فروع الجائزة، إذ يحصل الفائز في فرع التجربة الشعرية على 500 ألف ريال، وفرع الديوان 200 ألف ريال، والشعر المسرحي 100 ألف ريال، والقصيدة المغناة 100 ألف ريال، وأفضل مشروع في خدمة الشعر العربي 100 ألف ريال، بينما خصصت 500 ألف ريال لفرع الشاعر الواعد موزعة كما يلي: جائزة طلاب وطلاب الجامعات 300 ألف ريال، وجائزة طلاب وطالبات الثانوية 200 ألف ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *