المحليات

تعزيز قدرات الموهوبين السعوديين

جدة- البلاد

أبرمت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة)، مذكرة تفاهم مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية “كاوست”، للمساهمة في تعزيز قدرات الشباب ودعم الإبداع بما يتماشى مع رؤية 2030.

ووقع مذكرة التفاهم نيابة عن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية رئيس الجامعة البروفيسور توني تشان، ونيابة عن مؤسسة “موهبة” الأمين الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع, وتتضمن أوجه ومجالات التعاون بين الطرفين وتطوير المواهب والقدرات الشبابية من خلال تنفيذ برامج متخصصة ومتنوعة لتعزيز اقتصاد المملكة، وتطوير قدرات الطلبة وتعزيز مهاراتهم في البحث العلمي من خلال تعريفهم على التجارب المخبرية والبحث العلمي.

ويشمل التعاون مساعدة الشباب والشابات في تنمية المهارات القيادية وريادة الأعمال ودعم مشاركتهم في مختلف المجالات العلمية، إلى جانب دعم المواهب الوطنية اليافعة من خلال تعريضهم لمجالات علمية مختلفة.

وتنص مذكرة التفاهم على التعاون في البرامج البحثية، بحيث توفر جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية إمكانية الوصول إلى جميع مرافق وخدمات المختبرات الأساسية في الجامعة وتدريب طلاب موهبة، وتزويدهم بالخبرة المختبرية العملية وفرص التجربة العملية لصقل مهاراتهم في البحث العلمي وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *