الرياضة

أمرابط: منتخب المغرب قادر على التتويج بالمونديال

جدة- البلاد
أكد لاعب وسط المنتخب المغربي السابق، نور الدين أمرابط، شقيق سفيان أمرابط، المتألق مع أسود الأطلس في كأس العالم حاليا، أن منتخب بلاده يمكنه التتويج باللقب في قطر عقب دخوله التاريخ بالوصول للدور قبل النهائي.
كان المغرب قد أطاح بالبرتغال في ربع النهائي بفوزه 1-صفر بعد تفوقه على إسبانيا بركلات الترجيح في دور 16، وذلك عقب تصدر مجموعة ضمت كرواتيا وبلجيكا.

وسيسعى المغاربة لمواصلة الرحلة الخيالية عند مواجهة فرنسا حاملة اللقب يوم الأربعاء من أجل مكان في المباراة النهائية.

وقال أمرابط (35 عاما) : “لم الخوف؟ لا نخاف ونحن جاهزون لمواجهة فرنسا ولنأمل في التتويج بالكأس، يمكننا ذلك وسنفوز إن شاء الله”.

وأصبح المغرب أول منتخب أفريقي وعربي يبلغ المربع الذهبي في كأس العالم؛ حيث لم يسبق لمنتخب من خارج أوروبا وأمريكا الجنوبية أن حقق اللقب الأكبر عبر التاريخ.

وأضاف أمرابط الذي خاض أكثر من 60 مباراة دولية مع المغرب وشارك في كأس العالم الماضية في روسيا حين خرج من دور المجموعات: “إنه يوم عظيم للمغرب، نحن في قبل النهائي ونحظى بدعم كل العرب في العالم.

وتابع: “لا نخشى أحدا ونحن قريبون من الكأس وأعدكم بالفوز باللقب.. قد يحالفك الحظ في مباراة واحدة، لكن خمس مباريات.. نحن نستحق هذا، من الصعب اختراق دفاعنا”.

ويملك المغرب بالفعل أقوى دفاع في نهائيات قطر، واستقبل هدفا واحدا فقط وجاء بنيران صديقة من المدافع نايف أكرد أمام كندا.

 

 

وقال نور الدين عن شقيقه “أنا فخور به، تطور مستواه بشكل مذهل في السنوات الأخيرة وهو على القمة في مركزه على المستوى العالمي.. سألوني عن اهتمام باريس سان جيرمان به، قلت: إنني لو كنت مالك النادي لتعاقدت معه فورا”.

وواصل لاعب ملقا الإسباني وغلطة سراي التركي وواتفورد الإنجليزي والنصر السعودي سابقا وأيك أثينا اليوناني حاليا: “بالطبع منحنا الجمهور دفعة هائلة، كما أن تنافس اللاعبين الشبان في أعلى المستويات، ما يطور مهاراتهم ويكسبهم الثقة والخبرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *