الرياضة

محافظ جدة يتوج الفائزين بسباق “نصف ماراثون جدة”

جدة-البلاد

نيابة عن الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة، توج الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي، محافظ جدة، أمس الفائزين بسباق “نصف ماراثون جدة” لعام 2022، بحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضة للجميع الأمير خالد بن الوليد بن طلال.


وقد شارك في نصف ماراثون جدة أكثر من 3000 متسابق من جميع مناطق المملكة ودول الخليج وكافة أنحاء العالم، وسط أجواء حماسية وتنافسية، بين محبي رياضة الجري، حيث انطلق السباق من نادي جدة لليخوت، في تمام الساعة السادسة صباحاً، مروراً بحلبة فورمولا 1 في جدة، ضمن مسار طوله 21 كيلومتراً، انضم إليه من 3045 متسابقاً، بحضور عددٍ كبير من الزوار والمشجعين الذين هتفوا للمشاركين بروح تنافسية عالية. كما تضمن السباق مساراً آخر بطول 10 كيلومترات للشباب من سن 17 عامًا فما فوق، ومساراً بطول 4 كيلومترات للمبتدئين والأطفال، حيث حصل 24 فائزًا على جوائز نقدية بإجمالي مليون ريال سعودي.


وقد نال المركز الأول عن المحترفين الكينيان” إيرين كيمايس عن فئة السيدات، وإيريك سانج عن فئة الرجال بسباق مسار 21 كيلومترًا، وكل من سارة كينيدي عن فئة السيدات من المملكة المتحدة، ووسام الفارسي عن فئة الرجال من غير المحترفين، كما حققت سانيشا بيريز، من جنوب أفريقيا الفوز في سباق مسار 10 كيلومترات لفئة السيدات، ورائد الجدعاني من السعودية عن فئة الرجال. كما تصدرت شيخة التيماوي عن فئة السيدات، وصالح المالكي عن فئة الرجال، من السعودية، سباق مسار 4 كيلومترات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.