الرياضة

رئيس اللجنة الأولمبية المصرية: الرياضة السعودية تسير بخطى ثابتة نحو العالمية

الرياض – هاني البشر
أبدى المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، رئيس الاتحاد المصري للفروسية، رئيس الاتحاد الإفريقي للفروسية، سعادته بالتواجد في الرياض والمشاركة في بطولة “قفز السعودية”، وقال “شكراً للسعوديين على استضافة بطولة بهذا الحجم، وأنا سعيد بالتواجد هنا، مصر والسعودية بلد واحد، وتاريخ واحد في الحاضر والمستقبل”.

وكشف المهندس حطب أنهم اختاروا بطولة “قفز السعودية” لتكون واحدة من برامج إعداد الفرسان المصريين للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2024 في باريس، وقال “المستوى هنا كبير وعالمي. البطولة تضم فرسانا مصنفين عالميين، سواء كانوا عربا أو من أوروبا ومن بقية دول العالم”.

وأضاف “البطولة تقام في مقر مميز ومتميز، التنظيم هنا رائع، ولأن الرياض في الأساس هي بيتنا الثاني وبوجود كل تلك الإمكانيات الكبيرة وتوفر الخدمات الأساسية لابد أن تكون الرياضة محطة رئيسة في إعداد الفرسان المصريين”.
وتابع “السعودية اليوم تسير بخطى سريعة ومميزة نحو القمة في كل الرياضات وليس الفروسية فقط، فهي تسجل نجاحات في كافة الأحداث الرياضية التي تستضيفها أو تقيمها، ووضح ذلك من خلال الرياضيين الكبار المشاركين”.

وعن الفروسية، قال المهندس حطب “السعودية إرث كبير في الفروسية، لديها فرسان أولمبيون كبار والقائمة هنا تطول، وأيضا تقدم لنا فرسانا صاعدين بحق يشرفون الرياضة العربية في الفروسية، ما يقدمه اتحاد الفروسية عمل مشرف وكبير، لذلك تعاون الاتحادين المصري والسعودي لن يتوقف أولاً لأننا واحد قبل كل شيء”.
وزاد “نعم نبحث عن الاحتكاك مع الفرسان ولكن ليس من دول العالم فقط، الوضع تغير وفرساننا العرب اليوم لا يقلون أهمية ولا حجما ولا خبرة ولا إمكانيات عن فرسان بقية دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *