الدولية

حظر وتجميد حسابات شركات تمول الحوثي

عدن – البلاد

جمّد البنك المركزي اليمني في عدن، وحظر حسابات بنكية لشركات وأفراد وكيانات تمول ميليشيا الحوثي، من بينها شركات نفطية واستيراد وشركات صرافة، وإدراجها في القائمة السوداء، وذلك ضمن إجراءات الحكومة اليمنية، لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني الذي أصدره الشهر الماضي، وقضى بتصنيف ميليشيا الحوثي “جماعة إرهابية”.
وأقر البنك المركزي اليمني تجميد حسابات وحظر 12 شركة، بناء على قرار النيابة بإدراج كيانات في قائمة الإرهاب لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب، مشيراً إلى أن ذلك يأتي استناداً إلى قرار النيابة العامة بشأن إدراج أفراد وكيانات في قائمة الإرهاب، مشدداً على منشآت الصرافة بسرعة تنفيذ القرار وتزويده بما يفيد اتخاذ شركات الصرافة الإجراءات اللازمة، وذلك خلال يومين من صدور التعميم.

وأعن مجلس الدفاع الوطني اليمني الشهر الماضي، تصنيف ميليشيا الحوثي “جماعة إرهابية”، وتوعد باتخاذ إجراءات صارمة تجاه الكيانات أو الأفراد الذين يقدمون لها الدعم والمساعدة.
من جهة ثانية، نجا رئيس بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة الجنرال الأيرلندي، مايكل بيري، من انفجار لغم أثناء مرور موكبه بالقرب من حي 7 يوليو في مدينة ‎الحديدة الساحلية على البحر الأحمر، غرب اليمن. ولم يتطرق المؤتمر الصحافي اليومي للأمم المتحدة في نيويورك لذكر الحادثة، فيما قالت البعثة على تويتر إن طاقمها لم يصب بأي أذى، نتيجة الانفجار الذي تعرضت له قافلة البعثة بمديرية الحالي بمدينة الحديدة.
وتفيد المصادر بأن قافلة البعثة كانت تجري جولة تفقدية في مدينة الحديدة، وانفجر لغم أرضي تحت عجلات العربة الثانية من القافلة، والتي كانت تتوسط قافلة البعثة المكونة من ثلاث سيارات مدرعة وسيارة إسعاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *