الرياضة

يحدث للمرة الأولى في كأس العالم.. نتائج المنتخبات في دور المجموعات.. مفارقات عجيبة!!

جدة- محمود العوضي

شهد دور المجموعات في مونديال قطر 2022 تباينًا غريبًا في نتائج كل المنتخبات المشاركة. وقد انتظر 13 منتخبًا من مجموع 16 منتخبًا- باستثناء” البرازيل وفرنسا والبرتغال” حيث ضمن الثلاثة منتخبات صعودهم لثمن نهائي البطولة بعد الجولة الثانية- فيما ظل تأهل البقية معلقًا حتى نهاية صافرة لقاءات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، ليضمنوا تأهلهم لدور الـ 16.

ففي المجموعة الأولى، تعادلت الأكوادور مع هولندا المتصدرة، ثم تجاوزت هولندا منتخب السنغال، التي فازت بدورها على الأكوادور، وحرمتها من التأهل.
وفي المجموعة الثالثة، فاز الأخضر السعودي على الأرجنتين، التي تغلبت بدورها على المكسيك، ثم فازت المكسيك على المنتخب السعودي.
وفي المجموعة الرابعة، فازت فرنسا على أسترالیا التي تغلبت على تونس، ثم فاجأ منتخب نسور قرطاج فرنسا وفاز عليها بهدف وحيد.
وفي المجموعة الخامسة، فازت اليابان على ألمانيا وأسبانيا، وأسبانيا تخطت كوستاريكا بسباعية، وكوستاريكا تغلبت على اليابان، ثم خسرت كوستاريكا أمام ألمانيا.
وفي المجموعة السابعة، فازت سويسرا على الكاميرون، قبل أن تخسر أمام البرازيل، ثم تمكنت الكاميرون من تحقيق فوز تاريخي على البرازيل.
وفي المجموعة الثامنة، فازت البرتغال على غانا، التي بدورها هزمت كوريا الجنوبية، ثم حققت كوريا مفاجأة كبيرة بتغلبها على البرتغال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *