الدولية

موسكو ترفض محادثات السلام

موسكو – البلاد

بينما زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينكسي أمس (الثلاثاء) مدينة سلوفيانسك على خط التماس في دونباس حيث تدور معارك شرسة مع روسيا، قال الكرملين إنه لا يرى فرصة لإجراء مفاوضات سلام في الوقت الحالي.

وقال المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف للصحفيين: “بخصوص أن النتيجة ينبغي أن تكون التوصل إلى سلام عادل ودائم، فإننا نتفق مع ذلك. أما فيما يتعلق بفرص الدخول في مفاوضات من أي نوع، فإننا لا نرى أيا منها في الوقت الحالي”. وأضاف أنه سيتعين أن تحقق روسيا أهداف عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا أولاً قبل إجراء محادثات مع أي شركاء محتملين.

وأكد أكبر مسؤول عينته روسيا في إقليم دونيتسك بشرق أوكرانيا أن من المقرر أن تتبادل روسيا وأوكرانيا 120 من أسرى الحرب، 60 أسيراً من كل جانب. وكتب دنيس بوشيلين على تيليجرام:” يجري تبادل 60 مقابل 60 مع كييف”.

وتستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث تقوم وحدات من الجيش الروسي بمحاولة بسط السيطرة على المناطق الأوكرانية، فيما تواصل كييف المقاومة بدعم مادي وعسكري من الغرب. وفي آخر التطورات سقط 8 قتلى في قصف طال مدينة دونيتسك بشرق أوكرانيا، فيما أعلن وزير الدفاع الروسي استهداف مراكز قيادة ومجمعات صناعية عسكرية أوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *