متابعات

إطلاق سباق الصيد بالصقور وطائرات التحكم

الرياض ـ البلاد

أعلن نادي الصقور السعودي، مشاركة مركز فاولي البريطاني للسباقات، في النسخة الخامسة من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور، من خلال تنظيم مسابقة للصيد ضمن الفعاليات المصاحبة للمهرجان -للمرة الأولى في المملكة- باستخدام طائرات صيد مصممة على شكل طرائد لاستعراض مهارات الصقور في طرح الطرائد الإلكترونية.
وأوضح النادي أن المسابقة ستشهد مشاركة أفضل خمسة فرق بريطانية، بداية من 10 ديسمبر الجاري، في أول منافسة لها خارج بريطانيا، على أن تستمر المنافسات لمدة ثلاثة أيام.وأشار نادي الصقور السعودي إلى أن السباق سيشهد تنافس 20 صقراً، للتأهل للشوط النهائي الذي سيقام في 13 ديسمبر الجاري، في مقر النادي بملهم (شمالي مدينة الرياض).
إلى ذلك تنافس 107 صقور في سباقات اليوم الثامن من مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور بنسخته الخامسة؛ الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في مقره بملهم شمال الرياض، وذلك وسط حضور واسع من الصقارين المحترفين والهواة.
وتواصلت أمس المنافسات الحماسية من خلال أربعة أشواط تأهيلية للمُلاك السعوديين بمسابقة الملواح «400 متر»، حيث استطاع الصقار هلال بن شعيب العتيبي الفوز بالشوط الأول لفئة جير شاهين فرخ مفتوح، محققاً زمناً قدره 16.819 ثانية بصقره (طرب)، تلاه ثقل بن ارميزان الدوسري، وحمود بن نغميش المطيري.
وتصدر فهد بن خالد القريني الشوط الثاني المخصص لفئة جير شاهين قرناس مفتوح بالصقر (F2) بزمن 17.195 ثانية، وحل ثانياً سعيد بن جابر المري، وفهد بن بدر الشمري ثالثاً، فيما حصد الصقار سعود بن محمد بن عجل المركز الأول في منافسات الشوط الثالث لفئة قرموشة جير فرخ مفتوح بصقره (أجا)، وذلك خلال زمن قدره 16.985 ثانية، وجاء بعده ماجد بن معجب الدوسري، ومحمد بن عبدالهادي المطيري.
أما الشوط الرابع والأخير لفئة قرموشة جير قرناس مفتوح، فتربّع على صدارته الصقار علي بن مبارك البوعينين بالصقر (A11)، محققاً زمناً قدره 16.867 ثانية، تلاه إبراهيم بن محمد البوعينين، وناصر بن عبدالله المري. يذكر أن نادي الصقور السعودي يسعى من خلال تنظيم مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور إلى إقامة فعاليات تخدم الصقارين وتشجعهم على ممارسة هوايتهم، والحفاظ على الموروث الثقافي والحضاري للمملكة، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030، وكذلك تعزيز ريادة المملكة في دعم الأنشطة الثقافية والحضارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *