الرياضة

مواهب البرتغال تصطدم بطموح سويسرا

جدة – البلاد

تبدو البرتغال المرشحة الأبرز لبلوغ الدور ربع النهائي، عندما تواجه سويسرا الليلة في مونديال قطر 2022 على ملعب لوسيل، لكنها تدرك أن منتخب “لا ناتي” المنتفض وصاحب المفاجآت أمام عمالقة الكرة في السنوات الأخيرة سيكون ندًا صعب المراس.
يملك منتخب البرتغال عددًا من أفضل العناصر في جميع المراكز، ولكن يُعاب على المدرب فرناندو سانتوش أنه لا يستخرج الأفضل من بعض لاعبيه، في تشكيلة قادرة على تحقيق لقب عالمي أول في تاريخها.
بلغت البرتغال الأدوار الإقصائية في قطر للمرة الخامسة في كأس العالم، وتبقى أفضل نتيجة لها المركز الثالث في مونديال انجلترا 1966، وفي التاريخ الحديث المركز الرابع في 2006.
تعول البرتغال على كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديش، ويدرك الأول أن عليه أن يرتقي في مستواه إذا ما أراد المساهمة في بلوغ بلاده الدور ربع النهائي للمرة الثالثة فقط في تاريخها، وسيكون عاشق الأرقام القياسية حتمًا متحفزًا بعد أن تجاوزه غريمه الأزلي ليونيل ميسي في عدد الأهداف المسجّلة في النهائيات العالمية (9 مقابل 8)، بعدما أحرز “البرغوث” هدفًا في فوز الأرجنتين 2-1 على أستراليا ليقودها إلى ربع النهائي.
**سويسرا تبحث عن تأهل أول منذ 1954
أحدثت سويسرا أكبر المفاجآت في كأس أوروبا صيف العام الماضي، عندما أطاحت فرنسا بطلة العالم من ثمن النهائي بركلات الترجيح، ثم أكدت أن ما حققته في كأس أوروبا لم يكن وليدة صدفة؛ إذ تصدرت مجموعتها في تصفيات المونديال أمام إيطاليا بطلة أوروبا التي فشلت في التأهل عبر الملحق لاحقًا الى النهائيات العالمية للمرة الثانية تواليًا.
تطمح سويسرا بقيادة مدربها مراد ياكين بلوغ ربع النهائي للمرة الرابعة في تاريخها والأولى منذ 1954 على أرضها.
ستكون هذه المواجهة الأولى على الإطلاق بين المنتخبين في نهائيات كأس العالم، ويأمل منتخب سويسرا في أن يكون الحصان الأسود مجددًا في المونديال الحالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *