متابعات

1000 شجرة ضمن فعالية تطوعية بـ«روضة الخفس»

 الرياض – البلاد

نفّذت هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية فعالية تطوعية لغرس 1000 شجرة في روضة الخفس بالتزامن مع يوم التطوع السعودي والعالمي، بمشاركة الفرق التطوعية البيئية والفريق التطوعي للهيئة، للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 في العمل التطوعي.

وخلال الفعالية تم زراعة شتلات من الطلح والأثل والسدر البري، وهي من نباتات المحمية الأصلية والمتوائمة مع البيئة الطبيعية لها، حيث تهدف الفعالية إلى تعزيز مفهوم التطوع البيئي، ورفع حس المسؤولية بين أفراد المجتمع المحلي تجاه البيئة، وتعزيز إسهام المجتمع في حماية البيئة وإنمائها.

وفي السياق ذاته، أطلقت الهيئة فريقها التطوعي من منسوبي الهيئة، الذي يعمل على بث روح التعاون والعمل التطوعي بين منسوبيها، ويمكّنهم من الإسهام في تنمية البيئة واستعادة التوازن البيئي داخل المحمية عبر تنظيم الفعاليات والأنشطة التطوعية داخل المحمية.

وتحرص هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية على تعزيز العمل التطوعي بين جميع شرائح المجتمع، من خلال مبادرات تطوعية متنوعة ينظمها الفريق التطوعي للهيئة بشكل مستمر، بعضها يستهدف التشجير وزيادة الرقعة الخضراء، والبعض الآخر يستهدف رفع المخلفات والحد من التلوث داخل المحمية.

يشار إلى أن الفعالية جزء من مشروع محمية الملك عبدالعزيز الملكية الذي يستهدف زراعة 3.1 مليون شجرة حتى عام 2025 بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، ويهدف المشروع إلى استعادة التوازن البيئي في المحمية وتحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.