الرياضة

في دور الـ 16 بمونديال قطر2022.. البرازيل تتحدى طموح كوريا.. وكمبيوتر اليابان يواجه خبرة كرواتيا

جدة – البلاد

رغم مطاردة لعنة الإصابات لعدد كبير من نجومه، يسعى منتخب البرازيل لمواصلة حلمه نحو استعادة لقب كأس العالم الغائب عن خزائنه منذ 20 عاما، حينما يواجه كوريا الجنوبية، مساء اليوم، في حين تلعب منتخب اليابان مع نظيره الكرواتي الليلة أيضًا في دور الـ 16 بمونديال قطر2022.
وقبل المواجهة المرتقبة التي تجرى على ملعب (974)، تعرض 5 من نجوم منتخب (السامبا) للإصابة، حيث كانت البداية مع أبرز نجومه نيمار، الذي تعرض لالتواء في كاحل القدم في أول مباراة أمام منتخب صربيا، مما تسبب في غيابه عن مباراتي الفريق الأخريين بمرحلة المجموعات.
وبينما يسابق نيمار الزمن للحاق بمواجهة كوريا الجنوبية، خصوصًا بعد مشاركته في تدريبات الفريق مؤخرًا، فإن الشكوك مازالت تحوم بشأن إمكانية مشاركة ساندرو ودانييلو في اللقاء، بينما تأكد غياب جيسوس وتيليس عن باقي مباريات البرازيل في المونديال.
وبعد ضمان التأهل خسرت البرازيل أمام الكاميرون، وتعد تلك الخسارة الأولى لها في دور المجموعات بكأس العالم منذ 24 عامًا، بعد نسخة مونديال 1998 بفرنسا، عندما خسرت (1-2) أمام النرويج.
في المقابل، تضع جماهير كوريا الجنوبية آمالًا كبيرة على كاهل هيونغ مين سون، هداف البريميرليغ الموسم الماضي؛ من أجل تحقيق المفاجأة وقيادة (محاربي تايغوك) للصعود لدور الثمانية بالمونديال للمرة الثانية في تاريخه والأولى منذ نسخة عام 2002.
**خبرة الكروات تهدد اليابان..
يصطدم طموح منتخب اليابان بخبرة كرواتيا في اللقاء الثالث بينهما في تاريخ المونديال.
ويأمل منتخب كرواتيا في التواجد بدور الثمانية للمرة الثالثة في تاريخه، بعد ظهوره في نسختي 1998 و2018، في ظل امتلاكه عددًا من النجوم المخضرمين، في مقدمتهم القائد لوكا مودريتش.
وبعد تصدر مجموعتها بالتغلب على إسبانيا وألمانيا في دور المجموعات، تطمح اليابان للتواجد في دور الثمانية للمرة الأولى في تاريخها، بعدما أخفقت في تحقيق هذا الإنجاز خلال محاولاتها الثلاث السابقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *