متابعات

«جاكي شان وسبايك لي» ضمن سلسلة الجلسات الحوارية 3 أفلام عالمية في بداية عروض مهرجان البحر الأحمر

جدة – ياسر خليل ـ خالد بن مرضاح


شهد شباك تذاكر مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية إقبالاً كبيراً من الجمهور بجميع شرائحه، مع بداية العروض الأولى لأفلام المهرجان الذي يستمر حتى يوم 10 ديسمبر الجاري.
وبدأت العروض الأولى للمهرجان بالعرض العالمي الأول لفيلم “الخلاط+”، للمخرج فهد العماري، وعرض لفيلم “ع مفرق طريق”، للمخرجة اللبنانية لارا سابا، الحائزة على جوائز العرض العالمي الأول لفيلمها الكوميدي والرومانسي، وعرض لفيلم “جنيات إنشرين”، وأحدث أفلام المخرج الحائز على جائزة الأوسكار “مارتن ماكدونا”.
ويعرض مهرجان البحر الأحمر السينمائي في دورته الثانية 131 فيلمًا تشمل الأفلام الروائية القصيرة والطويلة من 61 دولة بلغات متعددة تصل إلى 41 لغة. وكرَّم مهرجان البحر الأحمر السينمائي خلال إطلاق العروض الأولى للأفلام الممثل والمنتج الهندي الكبير “شاروخان” تقديرًا لإسهاماته المتميزة في صناعة الأفلام، والنجمة “يسرا”، والمخرج “جاي ريتشي”، وذلك لإسهاماتهم في صناعة السينما والأفلام.


من جهته أكّد المخرج الشاب مشاري المزيد أن مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعد علامة فارقة في التجربة الشخصية لصناع الأفلام والعاملين في القطاع، إذ يمكنهم من المشاركة في ورش عمل ولقاءات متنوعة مع الخبراء في مجال صناعة الأفلام. حيث شهدت الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائى، 10 جلسات حوارية مع مجموعة من نجوم الفن في الوطن العربي والعالم، مدتها ساعة كاملة لذلك هي تجربة ثرية وملهمة لنا كصناع سينما. واضاف على هامش المهرجان عقدت ندوات وورش عمل وهي فرصة لعقد الاتفاقات بين المخرجين والمنتجين والممثلين. كما أنها فرصة لتعريف الجمهور المحلي بنمط من السينما مختلف عن النمط التجاري .
وقال المخرج مشاري المزيد: لطالما كنت احلم بأن احصل على جائزة من المهرجان السينمائي الدولي مثل (كان اوالاوسكار)، وبالتأكيد لدينا الان مهرجان البحر الاحمر والذي اتمنى المشاركه فيه بفيلمي القادم وان احصد احد الجوائز، فهي بالتأكيد ستكون محفزة لانتاجات اهم.
وتحدث المزيد عن احدث اعماله والذي عرض في السينما “الهلال الروح الزرقاء”، وهو فيلم وثائقي يصف رحلة نادي الهلال من خلال وصف المحلّلين، ومشاعر اللاعبين، ودور الإداريين وعشق المحبّين.. من خلال قصص درامية تسلّط الضوء على أكبر أندية آسيا في ظل رئيس عصري خطا بالهلال خطوات ميّزته عن غيره من الأندية، ومدة عرضه 120 دقيقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *