متابعات

برعاية أمير منطقة مكة المكرمة تدشين فعاليات ملتقى التطوع البلدي الأول

مكة المكرمة – البلاد

انطلقت أمس في مكة المكرمة فعاليات اليوم الأول لملتقى التطوع البلدي الأول والمعرض المصاحب له، الذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وذلك بالتزامن مع يوم التطوع العالمي بتنظيم من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان.

وقال نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير، إن الوزارة أنشأت 9 آلاف فرصة تطوعية في جميع مدن ومحافظات المملكة نفذها أكثر من 250 ألف متطوع ومتطوعة عبر 700 ألف ساعة عمل تطوعية، مبيناً أن الوزارة عملت على تأسيس وتمكين 17 إدارة للمشاركة المجتمعية في الأمانات في مناطق المملكة كافة، وأن الوزارة حققت في العام 2021 المركز الثاني على مستوى المملكة في دعم برامج التطوع والتي تخدم المواطنين والمقيمين. كما تضمنت فعاليات اليوم الأول للملتقى عقد جلسة حوارية عن تكامل القطاعات المختلفة لدعم وابتكار المبادرات التطوعية في القطاع البلدي.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول أيضاً عقد ورشة عمل لابتكار فرص تطوعية نوعية في مجال خدمة ضيوف الرحمن بالقطاع البلدي قدمتها مديرة إدارة التطوع بوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان نوير الهيضل حيث سيكون من مخرجات الورشة وضع دليل للفرص التطوعية لخدمة ضيوف الرحمن بالقطاع البلدي، كما تعمل الورشة على تصميم مبادرة كبرى لخدمة ضيوف الرحمن بموسم حج 1444 ه، كما تم عقد ورشة بعنوان “ابتكار فرص تطوعية في مسار التشوهات البصرية والرقابة على تحسين المشهد الحضري” والتي من مخرجاتها تطوير دليل الفرص التطوعية بمسار تحسين المشهد الحضري والرقابة وتحديد مسارات فرص إشراك المجتمع بالبرنامج.

وضمن فعاليات اليوم الأول للملتقى قام معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان ومعالي أمين العاصمة المقدسة المكلف الأستاذ صالح بن علي التركي يرافقة عدد من أمناء المناطق بزيارة لمتحف الوحي، اطلعوا فيه على ما يشتمله المعرض.
يذكر أن الملتقى الذي يقام على مدى يومين يهدف إلى التعريف بجهود الأمانات والبلديات في مجال التطوع وطرح الفرص التطوعية وتسهيل عمل المتطوعين بما يخدم المواطنين والمقيمين وبما يخدم أهداف رؤية 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *