متابعات

انتظام الطلاب بمقاعدهم مع بداية الفصل الدراسي الثاني

جدة ـ البلاد

انتظم طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي في مختلف مناطق المملكة أمس في مقاعدهم الدراسية مع بداية الفصل الدراسي الثاني. واستقبلت المدارس الطلاب والطالبات، في أول يوم، بتسليمهم كتب المقررات الدراسية، فيما زار مديرو التعليم بالمناطق والمحافظات عدداً من المدارس للوقوف على انطلاقة الفصل الدراسي.

وذكرت وزارة التعليم أنها تتابع الاستعداد لاستكمال العملية التعليمية في بداية الفصل الدراسي الثاني، والتأكد من جاهزية المدارس لاستقبال الطلبة، واستكمال أعمال الصيانة، وتوفر الأدوات والتجهيزات اللازمة لبداية فصل دراسي جديد.

وقد انتظم أمس أكثر من 700 ألف طالب وطالبة بمقاعد الدراسة في أكثر من 2300 مدرسة بنين وبنات بجدة ورابغ وخليص، مع بدء الفصل الدراسي الثاني لهذا العام بعد تمتعهم بإجازة نهاية الفصل الدراسي الأول. ووقف المدير العام للتعليم بمحافظة جدة الدكتور نايف الزارع، على انطلاقة الفصل الدراسي الثاني في عدد من مدارس محافظة رابغ وصعبر وكلية، واطمأن على سير الحضور والانضباطية العالية والبداية الجادة من أول يوم دراسي، كما قام بجولة داخل القاعات الدراسية، متمنياً للطلاب والمعلمين إكمال عامهم الدراسي بجد وتميز.

وأشار الدكتور الزارع إلى أنّ الجولات الميدانية للقيادات التعليمية – بنين وبنات – والمشرفين والمشرفات على المدارس، تأتي بهدف تقديم الدعم لزملائهم وزميلاتهم في الميدان. وشهدت منطقة جازان حضور أكثر من 219 ألف طالب وطالبة من مختلف مراحل التعليم العام والتعليم الأهلي والأجنبي والتربية الخاصة على مقاعد الدراسة في أكثر من 1584 مدرسة للبنين والبنات، بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان. ووقف مدير عام التعليم بالمنطقة ملهي بن حسن عقدي، على سير العملية التعليمية، والجهود المبذولة لتحقيق الانطلاقة الجادة من أجل مواصلة حصد التميز خلال الفصل الحالي، وذلك بعد انتهاء واكتمال خطط الإدارة واستعداداتها واكتمال جاهزيتها في وقت مبكر.

وأكملت جميع الإدارات والأقسام المختلفة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ومكاتب التعليم التابعة له جهودها في وقت مبكر، لضمان تحقيق انطلاقة جادة، وإيجاد الحلول لمختلف العقبات والمعوقات، والعمل على قياس خطط ومؤشرات الأداء المتعددة، وتطبيق خطة زيارات إشرافية لمختلف المدارس التابعة، كما تم الانتهاء أيضاً من استقبال جميع المقررات الدراسية للطلاب والطالبات بنسبة 100 % استعداداً لانتهاء توزيعها على الطلبة بنهاية اليوم الدراسي الأول.

كما انتظم أمس أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في مدارس منطقة الجوف للبنين والبنات مع انطلاق الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1444هـ.

وتفقّد مدير عام التعليم بمنطقة الجوف الدكتور سعيد بن عبدالله الغامدي، عدداً من مدارس سكاكا، واطمأن على سير الدراسة، مؤكداً أهمية الانضباط الذي يُمثل جوهر العملية التعليمية وركيزة مهمة لنجاحها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *