المحليات

شراكة بين «الدفاع» ومركز الوثائق

الرياض – البلاد

وقّعت وزارة الدفاع والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات، اتفاقية شراكة وتعاون؛ لتنظيم وتطوير أعمال الوثائق والمحفوظات، وذلك بحضور مساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد البياري، والمشرف العام على المركز الوطني للوثائق والمحفوظات الدكتور فهد بن عبدالله السماري.

ومثل الوزارة في التوقيع مدير الإدارة العامة لتميز الأعمال في وكالة وزارة الدفاع لخدمات التميز عبدالعزيز بن عبد الرحمن العمار، ومن جانب المركز مديره الدكتور فيصل بن عبد العزيز التميمي.

وبموجب الاتفاقية، ينظِّم المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، دورات تدريبية وتوعوية وورش عمل في جانب الوثائق لصالح الوزارة، إضافة إلى تبادل الزيارات بين الجانبين للاطلاع على الجهود المبذولة في خدمة الوثائق.

وتضمنت الاتفاقية، تزويد المركز الوطني للوثائق والمحفوظات، وزارة الدفاع بالأنظمة واللوائح المعنية بخدمة الوثائق والمحفوظات وأعمال الاتصالات الإدارية، وآلية تطبيقها تقنيًا، والإسهام بالخبرات والسياسات بشكل دوري؛ لتطوير الحلول التقنية والفنية للتعامل مع الوثائق غير النشطة بالوزارة.

كما تضمنت الاتفاقية، قيام المركز بالإسهام مع الوزارة بتطوير تصنيف وثائق وزارة الدفاع وفق أنظمة ولوائح الوثائق والمحفوظات، إضافة إلى إعداد لائحة مدد حفظ الوثائق التخصصية لوزارة الدفاع، وتمكينها من قياس النضج وتحليل الفجوات.
وتشتمل الاتفاقية على تعاون وزارة الدفاع والمركز الوطني للوثائق والمحفوظات؛ لوضع المعايير الخاصة بتداول الوثائق السرية وحفظها، وكذلك حصر الوثائق وتحديد وضعها الحالي والمستقبلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.